نتنياهو: يصف السيسي ب “القيادة الشجاعة” وأبو مازن بالمحرض على “إسرائيل”

21 نوفمبر 2016 09:40

هوية بريس-متابعة

أشاد رئيس الحكومة “الإسرائيلية” بنيامين نتنياهو بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي واصفا إياه بـ”القيادة الشجاعة”، في حين واصل تحريضه على القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس، الذي اتهمه بالتحريض على “إسرائيل” من خلال تمسكه بحق العودة.
جاء حديث نتنياهو خلال الجلسة الحكومية أمس الأحد التي استذكر خلالها الزيارة التاريخية للرئيس المصري الراحل أنور السادات إلى الكنيست “الإسرائيلي” قبل 39 عاما، التي اعتبرها نتنياهو أنها أسست لسلام وتعايش بين مصر وإسرائيل وأصبح نموذجا يحتذى في المنطقة.
وأضاف أن السلام مع مصر يصمد حاليا منذ حوالي أربعة عقود وخاصة في المرحلة الحالية في ظل قيادة السيسي التي وصفها بـ “الشجاعة”.
وفي حديثه قال نتنياهو إن “موقف النظام المصري هذا يخالف تماما ما يقوم به الفلسطينيون، فأبو مازن (يقصد الرئيس عباس) يرفض الذهاب إلى مفاوضات مباشرة دون شروط مسبقة ويواصل تحريض شعبه على فكرة حق العودة ومحو دولة “إسرائيل””.

وواصل حديثه بالقول إن “أبو مازن للأسف لا يتخذ الخطوات المطلوبة والصحيحة وهي الشروع في تهدئة الخواطر وتحضير الرأي العام الفلسطيني إلى مصالحة مع دولة “إسرائيل””، مشيرا إلى أن هناك بوادر من هذا التوجه في بعض الدول العربية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M