ارتفاع اليورو من أدنى مستوى منذ 11 شهرا أمام الدولار

21 نوفمبر 2016 11:51
أثرياء ورجال أعمال ضحايا عملية نصب بالملايين بسوق الأربعاء الغرب

هوية بريس-متابعة

ارتفع اليورو من أدنى مستوى في 11 شهرا أمام الدولار الذي سجل انخفاضا واسع النطاق يوم الاثنين من تلقي العملة الأوروبية الموحدة دعما من التطورات السياسية التي يرى البعض أنها جعلت انتخابات العام القادم في فرنسا وألمانيا أقل ضبابية.

واستُبعد الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي من سباق الانتخابات الرئاسية مطلع الأسبوع ليترك المنافسة على الترشح عن حزب الجمهوريين في الانتخابات التي ستجرى في مايو لرئيسي الوزراء السابقين فرانسوا فيون وآلان جوبيه.

وفي ألمانيا يرى خبراء أن إعلان المستشارة أنجيلا ميركل نيتها الترشح لفترة رابعة أمر إيجابي لليورو على الرغم من أن ذلك الإعلان كان متوقعا.

وقفز اليورو 0.5 بالمائة إلى 1.0645 دولار بعدما سجل أعلى مستوى في سنوات منذ ديسمبر 2015 يوم الجمعة الماضي.

وقفز الدولار أكثر من ثلاثة بالمائة منذ فوز الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية في وقت سابق من هذا الشهر مع مراهنة المستثمرين على أن إدارة ترامب ستتبنى سياسات مالية توسعية ستؤدي إلى ارتفاع التضخم.

ويتوقع معظم المتعاملين في السوق أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية يومي 13 و14 ديسمبر.

وأمام الين سجل الدولار أعلى مستوى في ستة أشهر عند 111.190 ين قبل أن يتراجع إلى 110.70 ين بانخفاض نسبته 0.2 بالمائة خلال يوم الاثنين.

وهبط الجنيه الاسترليني أمام اليورو منهيا مكاسب استمرت ثلاثة أسابيع أمام العملة الأوروبية الموحدة مع ترقب الأسواق لبيان ميزانية الخريف من الحكومة البريطانية والذي سيصدر يوم الأربعاء.

وسجل الجنيه الاسترليني مستوى أقل من الإغلاق السابق أمام الدولار عند ما يزيد بقليل عن أقل مستوى في أسبوعين والذي سجله يوم الجمعة لكن فوق نطاق 1.21-1.22 الذي جرى تداوله عنده معظم الفترات في أكتوبر.

وجرى تداول الاسترليني بانخفاض بلغ نحو 0.7 بالمائة عند 86.30 بنس لليورو مقارنة مع أعلى مستوى في شهرين سجله يوم الجمعة عندما بلغ 85.26 بنس. ومقابل العملة الأمريكية انخفضت العملة البريطانية 0.2 بالمائة إلى 1.2317 دولار. رويترز

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M