تعسف: إدارة الحي الجامعي بالجديدة تخير طالبة منتقبة بين نزع النقاب أو المغادرة

13 يناير 2015 17:50
آلاف المغاربة يوقعون عريضة ضد حرمان المنقبات من حريتهن

تعسف: إدارة الحي الجامعي بالجديدة تخير طالبة منتقبة بين نزع النقاب أو المغادرة

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 13 يناير 2015

أفاد مصدر جيد الاطلاع لجريدة «المساء» بأن إدارة الحي الجامعي بالجديدة أقدمت، أول أمس، على تجريد الطالبة (خ،ح) من بطاقتها الخاصة بالسكن في الحي الجامعي، وخيرتها بين نزع النقاب الذي ارتدته مؤخرا أو مغادرة الحي الجامعي وحرمانها من السكن بداخله.

وقال المتحدث نفسه إن هذه الخطوة جاءت بعد توالي التنبيهات الشفوية للطالبة من طرف أحد مسؤولي الحي الجامعي، الذي كان يتكفل بإبلاغها بقرار إدارة الحي الجامعي بضرورة نزع النقاب، وحسب المصدر ذاته، فإن الطالبة (خ،ح)، التي تنحدر من منطقة سبت سايس وتتابع دراستها بالسنة أولى شعبة الدراسات الإسلامية، باتت مهددة بمغادرة الحي الجامعي في أجل أقصاه الجمعة المقبل، وهو الأجل الذي حددته لها إدارة الحي قبل اتخاذ قرار طردها منه إن هي أصرت على الاستمرار في ارتداء النقاب.

إلى ذلك، خلق هذا الحادث حالة من الارتباك داخل الحي الجامعي وجوا من الاحتقان في صفوف بعض الطلبة المتعاطفين مع الطالبة المنقبة، وكذا بعض الهيئات التي دخلت على الخط، سيما بعد قبول الطالبة بمقترح نزع النقاب عند باب جناح الطالبات بالحي الجامعي، وهو المقترح الذي رفضته إدارة الحي.

وفي اتصال بإدارة الحي الجامعي بالجديدة، أكد مصدر مسؤول أن الإدارة نبهت الطالبة المنقبة الوحيدة إلى إمكانية استغلال بعض الغرباء للنقاب من أجل التسرب إلى  أجنحة الحي الجامعي، وأن الحالة معزولة، مضيفا أنه ستتم مراسلة الجهات المعنية وطنيا في شأنها في غياب أي إشارة في القانون الداخلي للحي إلى مثلها، لأن المسؤولين بالحي الجامعي لا يمكنهم مطالبة منقبة بنزع نقابها يوميا للتأكد من كونها هي التي تلبسه.

وفي اتصال لـ”هوية بريس” بأحد المقربين من الواقعة قال: “إن الفتاة لا تنتمي لأي تنظيم أو جماعة، وإن ارتداءها للنقاب دافعه هو حبها لهذا اللباس”..

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
10°
18°
السبت
18°
أحد
21°
الإثنين
21°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل