600 قتيل في صفوف البنيان المرصوص في حربه ضد داعش

25 نوفمبر 2016 16:15

هوية بريس-متابعة

قدر قائد عسكري في قوات عملية “البنيان المرصوص”، التابعة لحكومة الوفاق الليبية، خسائرها البشرية منذ بدء الحرب على تنظيم “داعش” الإرهابي، في مدينة سرت (450 كلم شرقي طرابلس) منذ ماي الماضي، بأزيد من 600 قتيل وحوالي ثلاثة آلاف جريح.

وأوضح القائد العسكري في تصريح صحفي، أن عدد القتلى في صفوف التنظيم الإرهابي بلغ نحو 1500 قتيل، مضيفا “في الأشهر الأولى من القتال لم نكن نجد جثثهم، كانوا حريصين على سحبها، لكنهم باتوا يتركونها الآن للانسحاب بسرعة، نظرا لقصر المسافة بين الطرفين”.

وأشار القيادي العسكري في (لواء المحجوب)،أحد أشهر كتائب مصراتة، والتي تشكل الأغلبية في قوات البنيان المرصوص، إلى أن عدد القوات المشاركة في عملية تحرير سرت “لم يتجاوز 8 آلاف مقاتل في ذروة الهجوم في الأسابيع الأولى”.

وكشف بالمقابل أن عدد عناصر داعش، خلال بداية العملية في ماي الماضي، بلغ “أكثر من ألفي مقاتل مدججين بكل أنواع الأسلحة ويتدربون منذ أكثر من سنة، كما أن عددا كبيرا منهم من ذوي التجارب القتالية في سوريا والعراق”. وكانت تقارير غربية قد قدرت عدد عناصر “داعش” في سرت، قبل انطلاق عملية البنيان المرصوص، ب5 إلى 8 آلاف عنصر. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
20°
الإثنين
17°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
17°
الخميس

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!