هذا وصف الشيخ صالح المغامسي لمن تجرأ على الرسول الكريم

15 يناير 2015 23:15

هذا وصف الشيخ صالح المغامسي لمن تجرأ على الرسول الكريم

هوية بريس – متابعة

الخميس 15 يناير 2015

استنكر الشيخ صالح المغامسي، إعادةَ الصحيفة الفرنسية “شارلي ايبدو”، نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم. وقال “المغامسي: “هذه تعليقات متتابعة لا ينفك بعضها عن بعض حول إعادة الصحيفة الفرنسية نشر الرسوم المسيئة”.

وأوضح المغامسي: “إن إنكار عقلاء أهل الإسلام طرائق الإرهاب، لا يعني أبداً الإذن بالإساءة لسيد ولد آدم عليه السلام”، وأضاف: “يا عقلاء فرنسا، ماذا تريدون؟ شارك بعض الأمة في مسيرتكم، فكفوا سُفهاءكم وأبقوا على شيء من حضارتكم”، وفقا للمفكرة.

وأفاد “المغامسي”: “إن شراك نَعلي رسول الله أعز وأكرم وأطهر من وجوه من رسموا صورته وتجرؤوا على مقامه الشريف”، وتابع: “أيها المسلمون في فرنسا، الله يعلم مقام نبيه في قلوبكم، فالزموا السكينة وكفوا أيديكم وألسنتكم دفعاً لما هو أعظم”.

وبيّن “المغامسي”: “دلَّت الأحداثُ مراراً على أنه لا يحق لأحد -فرداً أو جماعة أو دولة- أن يتصرف باسم الإسلام”، وقال: “لابد لقادة العالم أن يتنادوا إلى ميثاق دولي يحرم ويجرم التعرض لأنبياء الله مهما كان الباعث والدافع”.

وأردف “المغامسي”: “يجب أن يُعلم أن منزلة الحرية عند الغربيين ليست بأعظم من منزلة رسول الله عند المسلمين”، واختتم: “ليس مفهوماً أن يقول قادة فرنسا عدوّنا الإرهابُ وليس الإسلام ثم لا يمنعون إعادة نشر الصور وتكرار الإساءة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M