بسبب كراهية الإسلام.. مقتل مغربي مسلم في فرنسا بعد تلقيه 17 طعنة سكين

16 يناير 2015 23:03
الإجالداخلة.. توقيف 6 أشخاص يشتبه في تورطهم في جريمة قتل بحاررام الدموي.. مصرع شخصين وإصابة اثنين في اعتداء شاب عشريني بالسلاح الأبيض بالناظور

بسبب كراهية الإسلام.. مقتل مغربي مسلم في فرنسا بعد تلقيه 17 طعنة سكين

هوية بريس – متابعة

الجمعة 16 يناير 2015

قتل رجل مغربي ليلة الأربعاء بعدما تلقى 17 طعنة سكين في فوكلوز (جنوب فرنسا) في جريمة نددت بها الجمعة منظمة إسلامية باعتبارها تندرج في إطار “كراهية الإسلام”.

وقد اقتحم رجل (28 عاما) مسلح بسكين منزل جاره بعدما هشم الباب، ثم سدد لجاره محمد المكولي (47 عاما) طعنات عدة قبل نزع سلاحه. وعاد الى منزله بحثا عن سكين آخر، وعاد ليسدد مجددًا طعنات لوالد الأسرة، الذي تلقى ما مجموعه 17 طعنة. وهربت زوجة الضحية التي أصيبت عند محاولتها التصدي للمعتدي مع رضيعها وأبلغت الأمن.

وندد المرصد الوطني لمكافحة كراهية الإسلام في بيان بـ”الفعلة الفظيعة ذات الطابع المناهض للإسلام”. وبحسب رئيس المرصد عبد الله زكري، فإن زوجة الضحية شهدت بأنها سمعت المعتدي يصرخ “أنا ربك أنا إسلامك”. وقالت نيابة افينيون “سيتم التثبت مما إذا كانت الجريمة تندرج في سياق كراهية الإسلام في إطار التحقيق”.

وعثر على المعتدي قرب مكان الجريمة وصرح بأقوال متضاربة، وقد أدخل مستشفى نفسي، حيث أشير إلى أنه يعاني من انفصام، بحسب النيابة. ووجهت إليه الخميس تهمة القتل.

وفي حادث منفصل في تولوز (جنوب غرب) تم توقيف رجل روماني الجنسية الجمعة وهو يحمل سكينا بعدما وجّه تهديدات بالقتل بحق مسلمين.

وقال مصدر أمني لوكالة “فرانس برس” بأن أحد معارفه أبلغ أجهزة الأمن بنيته التوجه “لقتل مسلم”.

ووضع الروماني قيد الاعتقال بتهمة حمل سلام والتهديد بالقتل. وأشار المرصد الأربعاء إلى تسجيل أكثر من خمسين عملا معاديا للمسلمين بعد الهجوم على صحيفة “شارلي ايبدو”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M