المحكمة العليا الأمريكية تدرس تعميم زواج اللواطيين والسحاقيات في جميع الولايات

18 يناير 2015 18:46
دراسة: المعاشرة الزوجية كفيلة بالقضاء على نزلات البرد

المحكمة العليا الأمريكية تدرس تعميم زواج الشواذ في جميع الولايات

هوية بريس – متابعة

الأحد 18 يناير 2015

أعلنت المحكمة العليا الأمريكية أنها ستقرر ما إذا كان الأزواج الشواذ سيتمكنون من الزواج في سائر أنحاء الولايات المتحدة.

وقد نظرت المحكمة التي تمثل أعلى هيئة قضائية في الولايات المتحدة، بأربعة التماسات تقدم بها أزواج شواذ يريدون الحصول على تصريحات بالزواج أو الاعتراف بزواجهم في ولايات أوهايو (شمال) وميتشيغن (شمال) وتينيسي (جنوب) وكنتاكي (وسط شرق)، وهي أربع ولايات تمنع زواج الشواذ.

وخصصت المحكمة جلسة دامت ساعتين ونصف الساعة للاستماع إلى مبررات الأطراف كافة بشأن تفسير التعديل الرابع عشر للدستور المتعلق بزواج الشواذ، وفقا للمفكرة.

وخلال جلسة من المزمع عقدها في النصف الثاني من شهر أبريل المقبل، سيطرح القضاة التسعة في المحكمة العليا سؤالين: “هل يطلب التعديل الرابع عشر من أي ولاية أن تسمح بالزواج بين شخصين من الجنس نفسه؟ وهل يطلب التعديل الرابع عشر من أي ولاية أن تعترف بزواج شخصين من الجنس نفسه إذا ما كان هذا الزواج قد تم بشكل قانوني واحتفل بعقده في خارج الولاية؟”، وذلك وفق ما ورد في وثيقة سلمت إلى الصحافيين.

وكانت المحكمة العليا أبطلت نهاية يونيو 2013 قانونا أمريكيا ينص على أن الزواج محصور بين رجل وامرأة. وفتحت بحكم الواقع المجال أمام منح الحقوق الفدرالية بالتقاعد والتوريث والتخفيضات الضريبية لكل الأزواج سواء أكانوا مغايرين أو شواذ جنسيا.

ومنذ هذا القرار التاريخي، واصل زواج الشواذ تقدمه في الولايات المتحدة في النفوس والنصوص، وارتفع عدد الولايات التي تسمح به من تسع إلى 36 ولاية من أصل 50 بالإضافة إلى العاصمة الفدرالية واشنطن، إلا أن هذا الزواج يبقى محظورا في أربع عشرة ولاية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M