الملتقى الخامس للسيرة النبوية بمدينة تنغير

19 يناير 2015 14:48
الملتقى الخامس للسيرة النبوية بمدينة تنغير

الملتقى الخامس للسيرة النبوية بمدينة تنغير

هوية بريس – محمد ايت حساين

صور: محمد عصفوري

الإثنين 19 يناير 2015

نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم تنغير أمس الأحد 18 يناير 2015 الملتقى الخامس للسيرة النبوية، حول موضوع: “الأمن والسلام في هدي خير الأنام”، انطلاقا من قوله تعالى: “فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ” الآية، سلط خلاله المشاركون الضوء على العديد من القضايا المرتبطة بالسيرة النبوية ومقامات الاقتداء.

وتميز هذا اللقاء، الذي نظم بتعاون مع عمالة إقليم تنغير والمجلس الإقليمي لتنغير والمجلس البلدي لمدينة تنغير، وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بتنغير، بحضور عامل إقليم تنغير ورئيس المجلس العلمي المحلي لتنغير والكاتب العام لعمالة تنغير ورئيس المجلس الإقليمي لتنغير ورئيس بلدية مدينة تنغير والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية ورؤساء المجلس العلمية المحلية لأقاليم ورزازات وزاكورة وقلعة السراغنة والرشيدية، والقيمين الدينيين والوعاظ وباحثين في الدراسات الإسلامية، ومواطنون من جميع مناطق إقليم تنغير.

أشرف عامل إقليم تنغير لحسن اغجدام على انطلاقة هذا الملتقى، حيث نوه بالمجلس العلمي المحلي الذي دأب على تنظيم هذا الملتقى كل سنة.. وأكد على أهمية الأمن والسلام في حياة الأمة.

الملتقى الخامس للسيرة النبوية بمدينة تنغير

ثم تناول الكلمة رئيس المجلي العلمي المحلي لإقليم تنغير لحسن بوعدين، وشكر فيها الحاضرين، وأبرز في كلمته أن الملتقى الذي يطمح إلى أن يصبح تقليدا سنويا، يندرج ضمن الدينامية الشاملة التي يعرفها الحقل الديني، ويتوخى تعزيز الجهود والإسهامات المبذولة للتعريف بقيم الإسلام وروحه الإبداعية والابتكارية الهادفة إلى ترسيخ إنسانية الإنسان، والاستجابة للحاجة الملحة التي تفرض على المسلم تعميق معرفته بالرسول صلى الله عليه وسلم، وتجديد القراءة للسيرة النبوية لتجاوز المقاربات الضيقة والأحادية التي سادتها.

كما عرف افتتاح الملتقى الخامس للسيرة النبوية كلمات ألقاها كل من رئيس المجلس العلمي لورزازات ورئيس المجلي العلمي لزاكورة، والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، كذلك تم توزيع الجوائز على المتفوقين في المسابقة الإقليمية للسيرة النبوية التي نظمها المجلس العلمي المحلي لتنغير يوم 8 يناير الجاري.

وتتضمن فعاليات الملتقى محاضرات يلقيها عدد من العلماء والدعاة في مواضيع مختلفة منها “مظاهر الأمن والسلام في تصرفات خير الأنام” ألقاها رئيس المجلس العلمي المحلي لقلعة السراغنة الدكتور حسن العدوي، و”الأمن والسلام في غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم” لدكتور العمري مولاي الحبيب رئيس المجلس العلمي المحلي للرشيدية، و”الأمن والسلام من خلال وثائق العهد النبوي” لدكتور عبد الرزاق الحمزاوي عضو المجلس العلمي المحلي لتنغير.

الملتقى الخامس للسيرة النبوية بمدينة تنغير

وقد استحسن المشاركون والحاضرون في الملتقى الخامس للسيرة النبوية بادرة المجلس العلمي للتحسيس بأهمية السيرة النبوية الشريفة.

أما الفترة المسائية “بعد العصر” فقد خصصت حسب برنامج الملتقى الخامس للسيرة النبوية لإقامة أمسية دينية بمسجد الرحمة بحي تيشكا، شملت: قراءات قرآنية، وأمداح نبوية، وتم خلالها قراءة نص البرقية المرفوعة إلى أمير المؤمنين، مع الدعاء الصالح له.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M