رجل استخبارات أمريكي: لولا الإسلام لكان العالم أفقر حضاريا وثقافيا وفكريا

20 يناير 2015 20:48
رجل استخبارات أمريكي: لولا الإسلام لكان العالم أفقر حضاريا وثقافيا وفكريا

رجل استخبارات أمريكي: لولا الإسلام لكان العالم أفقر حضاريا وثقافيا وفكريا

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 20 يناير 2015

قال البروفيسور الأمريكي «جراهام فولر»، وهو نائب سابق لرئيس مجلس الاستخبارات الوطنية في الـCIA أنه «لولا الإسلام لكان العالم أفقر حضاريا وثقافيا وفكريا، فحتّى لو لم يكن الإسلام موجودًا، لكان الغربُ في صراعاتٍ وحروب، خاصّةً بين الكنيستين الغربيّة والشرقيّة»، لذا «على الغرب ألاّ يُحمّل الإسلام وزر الصّراع بين الشّرق والغرب، أو ما يعرف بصراع الحضارات».

جاء ذلك في كتابه الذي حمل اسم «عالم بلا إسلام»؛ حيث هاجم سياسات بلاده التدميرية بالشرق الأوسط، داعيا إياها للانسحاب من الأراضي التي احتلتها وحل القضية الفلسطينية بشكل عام، وعدم انتهاك سيادة الدول باسم مطاردة الإرهابيين، وقبول الديمقراطية غير المشروطة بالعالم العربي والإسلامي، وفقا للمفكرة.

ويقول الكتاب الذي أصدرت دار «سطور» مؤخرا ترجمته للعربية: «قبل الإسلام كانت هناك امبراطوريّتان، السّاسانيّة، والرّومانيّة فالبيزنطية، وقد نشبت بينهما حروب استمرّت مائة عام، ومسألة شرق وغرب ظهرت قبل الإسلام، وتجلّت في الصّراعات اليونانيّة الفارسيّة، ثم الصّراعات الرومانية الفارسيةّ، ثمّ البيزنطية الفارسيّة».

و«سواء كان النّاس مسلمين أو غير مسلمين، فهم سيقاومون الولايات المتّحدة، وسيقاومون الاستعمار الفرنسيّ، والاستعمار الانكليزيّ، والاستعمار الايطاليّ، وغيرها. كلّ هذا سببه الامتداد الأوروبي ثمّ الامتداد الغربيّ للاستيلاء على العالم».

ويذكر الكاتب الغربيين بالتّاريخ القديم والحديث لحروب أوروبا الدينيّة والعلمانيّة، والّتي راح ضحيّتها مئات الملايين من البشر، ولم يكن لها أيّ علاقة بالإسلام.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M