تأجيل زيارة مزوار إلى باريس لأخذ وقت أكثر لإيجاد حل للقضايا المثارة بين البلدين

22 يناير 2015 19:49
تأجيل زيارة مزوار إلى باريس لأخذ وقت أكثر لإيجاد حل للقضايا المثارة بين البلدين

تأجيل زيارة مزوار إلى باريس لأخذ وقت أكثر لإيجاد حل للقضايا المثارة بين البلدين

هوية بريس – متابعة

الخميس 22 يناير 2015

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، اليوم الخميس بالرباط، أن تأجيل الزيارة التي كان من المقرر أن يجريها وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار خلال الأسبوع الجاري إلى باريس، “جاء من أجل إعطاء مزيد من الوقت لإيجاد حل للقضايا المثارة بين البلدين”.

وقال الخلفي خلال ندوة صحفية عقب اجتماع مجلس الحكومة برئاسة عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة، إن “ما نحرص عليه هو العمل على إعادة تأطير العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة” للمغرب وفرنسا التي تعد “بلدا صديقا وشريكا مهما للمملكة”.

ونفى الخلفي في المقابل ما يروج من أخبار حول طلب المملكة منح حصانة للمسؤولين المغاربة في إطار العلاقات مع فرنسا. وقال “أنفي نفيا كليا أن يكون المغرب قد طلب حصانة لمسؤوليه، ولم يسبق له ان أثار هذا الموضوع”، معتبرا أن إثارة هذا الموضوع “أمرا مسيئا لبلادنا”.

وجدد الخلفي التأكيد على أن ما ندعو إليه في إطار العلاقات مع فرنسا، ولاسيما ما يتعلق بالتعاون القضائي، هو “احترام قضاء بلادنا”، مبرزا ضرورة الاشتغال “في إطار ما يجسد هذا التوجه، ويكرس الاحترام المتبادل بين البلدين”.

وكان مزوار أعلن يوم الاثنين المنصرم أنه يعتزم التوجه إلى باريس للالتقاء، على الخصوص، بنظيره الفرنسي لوران فابيوس، موضحا أن هذه الزيارة ستشكل مناسبة “للوقوف على مختلف أوجه تعاوننا الثنائي، وذلك في السياق الخاص والأليم الذي تجتازه فرنسا”.

وأضاف مزوار أن هذه الزيارة تعكس “الإرادة الراسخة والصادقة للمملكة المغربية لتجاوز كافة العوائق التي يمكن أن تعرقل التعاون التام بين البلدين، وذلك بشكل نهائي ودائم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M