أردوغان يقطع جولته في إفريقيا لحضور جنازة الملك عبد الله

23 يناير 2015 23:34
أردوغان يقطع جولته في إفريقيا لحضور جنازة الملك عبد الله

أردوغان يقطع جولته في إفريقيا لحضور جنازة الملك عبد الله

هوية بريس – متابعة

الجمعة 23 يناير 2015

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، إن وفاة الملك السعودي “عبد الله بن عبد العزيز”، اضطرته إلى قطع جولته في القرن الإفريقي، للتوجه إلى العاصمة السعودية الرياض لحضور جنازة الملك، مضيفا أنه سيستكمل جولته بعد انتهاء مراسم الجنازة.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية لأردوغان، صباح اليوم، أثناء مغادرته الفندق الذي أقام به في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، التي كانت المحطة الأولى في جولته، وفقا للمفكرة.

وأعلن أردوغان أنه سيتوجه بعد انتهاء مراسم الجنازة، التي ستقام بعد صلاة العصر في الرياض، إلى جيبوتي لاستكمال جولته.

ويتوجه أردوغان الأحد المقبل الموافق 25 يناير الجاري، إلى الصومال، التي كان من المقرر أن يزورها اليوم.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد تقدم بالتعزية بوفاة العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز، مذكّرا بإسهامات الملك الراحل في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين السعودية وتركيا خلال حياته.

جاء ذلك في رسالة تعزية نشرت على صفحة رئاسة الجمهورية التركية، وورد فيها على لسان أردوغان: “بلغني ببالغ الأسى نبأ وفاة ملك المملكة العربية السعودية أخي العزيز عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وبعد هذا المصاب الجلل أتقدم بتعازي القلبية للشعب السعودي الشقيق وأسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته”.

وأضاف أردوغان في رسالته: “كان المرحوم حريصا على خدمة شعبه وتنميته ورفاهيته؛ حيث ساهم بشكل قوي في تعزيز التعاون والتضامن في العالم الإسلامي، كما بذل جهودا كبيرة من أجل حل المشاكل ذات الاهتمام المشترك في منطقتنا وعالمنا الإسلامي وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأزمة السورية”.

وأشارت الرسالة إلى اهتمام الملك عبد الله بمكة المكرمة والمدينة المنورة لكونهما أهم المدن الإسلامية، وأن هذا الاهتمام “سيذكر بكل تقدير وشكر من قبل تركيا وكافة الدول الإسلامية”.

وختم الرئيس التركي رسالة التعزية بالقول “في هذا اليوم الحزين، أتقدم مجددا باسمي وباسم الشعب التركي بأخلص التعازي للعاهل الملكي السعودي الذي تربطنا به علاقات أخوة قوية وللشعب السعودي الشقيق بجميل الصبر والسلوان”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M