تنظيم أكثر من 320 تظاهرة في ذكرى ثورة يناير بمصر

25 يناير 2015 21:55
تنظيم أكثر من 320 تظاهرة في ذكرى ثورة يناير بمصر

تنظيم أكثر من 320 تظاهرة في ذكرى ثورة يناير بمصر

هوية بريس – متابعة

الأحد 25 يناير 2015

أعلن المتحدث باسم الإخوان المسلمين بمصر “محمد منتصر” أن الجماعة نظمت “230 تظاهرة” في مصر في الذكرى الرابعة لثورة يناير 2011.

جاء ذلك في أول خطاب صوتي مسجل منذ إعلان الجماعة تسمية منتصر متحدثا لها مساء أمس السبت، وذلك لأول مرة منذ عزل الرئيس المنتمي لها محمد مرسي في 3 يوليوز 2013، ونقلت الخطاب فضائية “مصر الآن” المحسوبة على الإخوان، وتبث من خارج البلاد مساء اليوم الأحد.

وأضاف المتحدث باسم الإخوان في الخطاب ذاته: إن “الحراك الثوري في كل ربوع مصر حراك ثوري وفي حالة غليان في الموجة الرابعة لثورة يناير”، موضحًا أن “التظاهرات اليوم بلغت 230 اتسمت بالجرأة والصمود في وجه الآلة القمعية الغاشمة”، وفقا للمفكرة.

وتابع: إن “الخيار الثوري بات مسارًا استراتيجيًّا لمواجهة الانقلاب العسكري وليس رفاهية؛ وفاء للشهداء والمعتقلين”، مشيرًا إلى أن “كسر الانقلاب مسألة وقت”، وفق قوله.

وفي بيان لها اليوم الأحد، قالت جماعة الإخوان المسلمين: إنها “ماضية وبقوة في مسارها الثوري كمسار استراتيجي ﻻ تراجع عنه وﻻ مساومة عليه”، مضيفين أن هناك “مسيرات هادرة، وصمودًا أسطوريًّا، من شباب وفتيات ورجال ونساء أمام قوات الانقلاب” شاركوا خلال الذكري الرابعة لثورة يناير 2011.

وأشاد البيان الصادر مساء اليوم بما أسماه “المشهد الثوري المهيب”، داعيًا إلى الاصطفاف في مواجهة السلطات الحالية.

وتحل اليوم الأحد، الذكرى الرابعة لقيام الثورة المصرية في 25 يناير 2011، التي أدت إلى إجبار الرئيس الأسبق حسني مبارك على التنحي في 11 فبراير من ذات العام.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، ارتفاع حصيلة قتلى أحداث الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، إلى 16 شخصًا، بينما يقول التحالف الداعم للرئيس المعزول محمد مرسي: إن عدد القتلى 15شخصًا، وذلك حتى الساعة 17:45 تغ.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M