اعتقال خمسة أجانب ينشطون في شبكات تنصير في موريتانيا

27 يناير 2015 22:17
اعتقال خمسة أجانب ينشطون في شبكات تنصير في موريتانيا

اعتقال خمسة أجانب ينشطون في شبكات تنصير في موريتانيا

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 27 يناير 2015

ضبطت أجهزة الأمن الموريتانية بعض الأجانب أثناء توزيعهم لنسخ من الإنجيل في قرى موريتانية جنوب ووسط البلاد في محاولة لتنصيرهم وإخراجهم من الإسلام.

وقالت مصادر أمنية موريتانية: إن خمسة أجانب تم اعتقالهم بالفعل في مدينة مقطع لحجار وسط البلاد أثناء جلسة لهم مع بعض النساء والأطفال الموريتانيين قاموا خلالها بتوزيع نسخ من الإنجيل، مشيراً إلى أن الأجانب يتواجدون منذ يومين بالمدينة، وإن السلطات كانت تظنهم مجرد سياح، واكتفت بمراقبتهم عن بعد للاطمئنان على أمنهم قبل أن يتم تبليغها بالحادثة عصر اليوم، وفقا للمفكرة.

وكان أسقف كنسية نواكشوط مارتين هابي، قد دعا قبل فترة المنظمات المسيحية للتوجه إلى موريتانيا، في تصريحات أثارت ضجة في الشارع الموريتانية ونظر إليها على أنها محاولة لضرب المجتمع الموريتاني المسلم المحافظ.

وكانت صحف موريتانية قد اتهمت منظمات تنصيرية بتمزيق نسخ من المصحف الشريف في أحد المساجد بالعاصمة نواكشوط.

وقالت صحيفة الأخبار الموريتانية: إن تمزيق نسخ من المصحف الشريف في مسجد بنواكشوط السنة الماضية جاء كمحاولة من شبكة تنصيرية متعددة الجنسيات للتغطية على زيارة وفد تنصيري يقوده شخص يدعى “ألبرت يعقوب”.

وقالت الصحيفة: إن شبكات تنصيرية ناشطة في موريتانيا ومرتبطة بأطراف صهيونية تشرف عليها شخصيات موريتانية وأجنبية؛ وقفت وراء عملية تدنيس المصاحف وتمزيقها في الأيام الأولى من شهر مارس الماضي، وقدمت حصيلة تقارير أمنية متعددة حصلت عليها.

ورصدت الصحيفة لقاءات التنصيري الصهيوني “ألبرت يعقوب” التي جمعته مع موريتانيين في مالطا نهاية العام 2013م، وتخطيط الشبكات لزيارته لموريتانيا بداية مارس، حيث وصلها قادماً من السنغال.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
17°
أحد
16°
الإثنين
18°
الثلاثاء
21°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!