أردوغان يشن هجوما شديدا على الدول الدائمة بمجلس الأمن

03 فبراير 2015 12:38
أردوغان يشن هجوما شديدا على الدول الدائمة بمجلس الأمن

أردوغان يشن هجوما شديدا على الدول الدائمة بمجلس الأمن

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 03 فبراير 2015

اعتبر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن الذين لا يريدون تغيرا في آليات اتخاذ القرار في مجلس الأمن يخشون ضياع السلطة من بين أيديهم، منتقدا تأخر المجلس عن التدخل لوقف القتل في سوريا.

وقال أردوغان، في كلمة له في الأكاديمية التركية للعدل، في العاصمة أنقرة: “في مجلس الأمن 5 أعضاء دائمين، و10 أعضاء مؤقتين، والأعضاء العشرة بدون صلاحيات تذكر، ومن أجل هذا يجب علينا تغيير ذلك، لكن ثمة دول لا تريد التغيير، لكي لا يضيِّعوا السلطة التي بين أيديهم”.

ووفقا لوكالة الأناضول، اتهم أردوغان كلا من روسيا والصين بعرقلة حل الأزمة السورية قائلا: “قتل 350 ألف شخص في سوريا، وهجِّر7 ملايين آخرين عن منازلهم، ولكن دولتان هما روسيا والصين ما زالتا تمنعان الحل، على الرغم من حديثنا مراراً حول ذلك”.

وانتقد أردوغان تواني مجلس الأمن عن التدخل لوقف القتل في سوريا وإيجاد حل للأزمة المستمرة منذ حوالي 4 سنوات متسائلا: “أين العدل في ذلك، أن يقتل 350 ألف إنسان، ولا يوجد تدخل من مجلس الأمن”.

وتوجه الرئيس التركي إلى العاملين في السلك القضائي بالقول “إن الأشخاص الذين يرهنون عقولهم وضمائرهم لبعض القوى لا يمكن أن يكون منهم قضاة ومدّعون”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M