استطلاع رأي: لا يوجد عداء حقيقي بين محور الممانعة والكيان الصهيوني

04 فبراير 2015 15:37
استطلاع رأي: لا يوجد عداء حقيقي بين محور الممانعة والكيان الصهيوني

استطلاع رأي: لا يوجد عداء حقيقي بين محور الممانعة والكيان الصهيوني

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 04 فبراير 2015

أظهرت نتائج التصويت الذي عرضته صفحة برنامج الاتجاه المعاكس على موقع “الجزيرة نت” أن 92,1% من المصوتين لا يصدقون أن هناك عداءً حقيقيًّا بين الكيان الصهيوني وما يسمى حلف الممانعة والمقاومة، في حين أبدى 7,9% من المشاركين تصديقهم لحالة العداء بين الطرفين.

وتعقيبًا على نتائج التصويت قال الكاتب والباحث إبراهيم حمامي: إن نتيجة التصويت هذه تؤكد وعي الشعوب العربية بحقيقة ما يحدث، وأنه لم يعد يصدق أكاذيب الممانعة والمقاومة التي يتشدق بها “حزب الله” وإيران والنظام السوري.

وأضاف أن ما يجري الآن في سوريا من مجازر على أيدي النظام لم يكن ليتم لولا الدعم الكامل من إيران وأتباعها في المنطقة، معتبرًا أن عملية شبعا لن تنظف الأيادي الملطخة بالدماء لهذا الحلف.

واستغرب حمامي من تشدق هذا الحلف بالممانعة والمقاومة، وقال: “إن الطريق إلى فلسطين والقدس لا يمر عبر سوريا وأشلاء ودماء السوريين”.

واعتبر أن إيران رأس الحية في هذا الحلف، فبينما تصف الولايات المتحدة بأنها الشيطان الأكبر، تعترف بأنها تقدم لهذا الشيطان خدمات أمنية، مستشهدًا ببعض التصريحات لمسؤولين إيرانيين حول تقديم خدمات أمنية لأميركا في أفغانستان والعراق.

وقال حمامي: إن الحصار الشكلي الذي تفرضه الولايات المتحدة على إيران بسبب برنامجها النووي لم يوقف التمويل الأميركي لبعض الجهات في إيران، كما أن علاقات طهران وتل أبيب قديمة منذ أيام الخميني وحتى اليوم.

وتساءل: “أي مقاومة هذه البعيدة عن كل الأخلاق والمبادئ؟ أين كان “حزب الله” خلال حروب “إسرائيل” على غزة؟ لم يطلق رصاصة واحدة على “إسرائيل””.

وتابع أن “حزب الله” دخل سوريا قبل أن يكون فيها جماعات إسلامية خارجية أو أي وجود لتنظيم الدولة الإسلامية بحجة حماية اللبنانيين والمزارات الشيعية، ولكن في الحقيقة أن تدخله كان بسبب انتمائه لولاية الفقيه الذي يعد الوكيل الشرعي لها في لبنان، بحسب رأيه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
21°
الجمعة
20°
السبت
21°
أحد
21°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان