استمرار تساقط الأمطار والثلوج غدا الخميس بإذن الله

04 فبراير 2015 17:52
استمرار تساقط الأمطار والثلوج غدا الخميس بإذن الله

استمرار تساقط الأمطار والثلوج غدا الخميس بإذن الله

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 04 فبراير 2015

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يبقى الطقس، غدا الخميس، باردا بشمال وداخل وشرق المملكة؛ حيث ستهم سحب كثيفة قد تعطي بقايا من القطرات المطرية فوق الأطلس المتوسط وشمال المنطقة الشرقية، فيما ستهم تساقطات ثلجية مرتفعات الأطلس المتوسط وخصوصا خلال الصباح.

وستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، فضلا عن تكون جليد فوق المرتفعات والهضاب العليا خصوصا خلال الليل والصباح، حسب “لاماب”.

وستهب الرياح من القطاع الغربي قوية نوعا ما إلى أحيانا قوية بالواجهة المتوسطية ومعتدلة شمالية بالأقاليم الجنوبية والسواحل المحيطية الشمالية وضعيفة من القطاع الغربي إلى متقلبة الاتجاه في باقي المناطق.

وستكون درجات الحرارة خلال الليل والصباح ما بين ناقص 7 إلى درجة واحدة بالمرتفعات وبجنوب المنطقة الشرقية، وما بين صفر درجة و05 درجات شمال المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة سايس وبالجنوب الشرقي، وستكون ما بين 04 إلى 09 درجة بباقي المناطق الشمالية والوسطى، أما بالجنوب فستكون ما بين 10 إلى 15 درجة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين ناقص 3 ودرجتين بالمرتفعات وما بين 05 إلى 10 درجات بالمناطق الداخلية الشمالية وبالمنطقة الشرقية وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وما بين 11 إلى 17 درجة قرب السواحل الشمالية وبالسفوح الجنوبية الشرقية وما بين 18 إلى 24 درجة بالوسط وجنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين المهدية وطرفاية وهائجا بباقي سواحل المحيط الأطلسي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M