إعلان مجموعة العشرين منسجم مع بيانات المغرب بشأن التطورات السورية

09 سبتمبر 2013 17:10

هوية بريس – و م ع

الإثنين 09 شتنبر 2013م

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون، سعد الدين العثماني، أن المغرب يعتبر الإعلان الخاص بتطورات الأزمة السورية الصادر عن مجموعة العشرين، منسجما مع البيانات التي أصدرها بشأن هذه التطورات الخطيرة، ومع القرار الذي تبنته الجامعة العربية خلال الدورة 140 لمجلسها الوزاري، المنعقد بالقاهرة يوم الأحد فاتح شتنبر الجاري.

وأوضح السيد العثماني، أن هذه المواقف استنكرت وأدانت بشدة المجزرة البشعة ليوم 21 غشت بالغوطة الشرقية والتي استعملت فيها أسلحة كيماوية فتاكة ومحرمة دوليا، وحملت النظام السوري مسؤوليتها والعواقب التي ستنتج عنها، كما دعت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤوليتهما، وفقا لميثاق المنظمة وقواعد القانون الدولي لاتخاذ الإجراءات الرادعة واللازمة ضد مرتكبي هذه الجريمة ووضع حد لانتهاكات وجرائم الإبادة التي يقوم بها النظام السوري منذ أكثر من عامين.

وسجل الوزير أن المملكة تؤكد مرة أخرى أن “حلّ الأزمة السورية لا يكون إلا سياسيا”، مضيفا أن المغرب “سيواصل مشاركته في التخفيف من الظروف الإنسانية الصعبة للاجئين السوريين وفق التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس”.

ووقع على الإعلان الخاص بتطورات الأزمة السورية كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكندا وفرنسا وإيطاليا واليابان وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية وإسبانيا وتركيا وانجلترا وألمانيا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
19°
الإثنين
18°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
19°
الخميس

حديث الصورة

صورة.. وفاة رجل بعد أدائه صلاة المغرب في مسجد الوردة 2 بطنجة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها