مصرف “البركة” التشاركي يعلن موعد انطلاقته الفعلية بالمغرب



عدد القراءات 716

مصرف

هوية بريس – متابعات

توقع عدنان يوسف، الرئيس التنفيذي لمجموعة “البركة” البحرينية، انطلاق عمل المصرف، فعليا، في النصف الأول من 2017، واضعا نصب عينيه هدف الوصول إلى 25 فرعا.

وقال يوسف إن المجموعة “تلقت رسالة رسمية من الجانب المغربي بمحنها ترخيص إنشاء بنك البركة المغرب الذي سيكون تحت مظلة مجموعة البركة”، معلنا أن “ملكية البنك ستتوزع بواقع 51 في المائة لصالح البنك المغربي للتجارة الخارجية في حين تحصل مجموعة البركة على 49 في المائة”.

وأكد يوسف، بحسب تصريح لـ CNN بالعربية، أن الاتفاق بين الجانبين ينص على وضع البنك الجديد تحت مظلة المجموعة نظرا لخبرتها الطويلة في العمل المصرفي الإسلامي.

وحول مدى قدرة السوق المغربية على تحمل العديد من المصارف الإسلامية دفعة واحدة قال المصرفي البحريني إن الوضع يختلف بالنسبة لمجموعة البركة نظرا لانتشارها الواسع في العديد من الدول المجاورة، إلى جانب نية المجموعة اعتماد المغرب منطلقا لدخول الأسواق الواعدة في غرب أفريقيا لما للمغرب من علاقات وروابط معها.

1 تعليق

  1. “51 في المائة لصالح البنك المغربي للتجارة الخارجية”
    الشراكة مع بنك ربوي يعني رفع صيغة الحلال على بنك البركة، حسبنا الله ونعم الوكيل، اسمع يا والي بنك المغرب، نحن شعب مسلم و لن نتعامل مع أي بنك ربوي ولو أن ذلك سيخدم مصلحتكم عندما ستطبلون لخسران التجربة البنكية الاسلامية.
    إذا كنتم تومنون بالديموقراطية كما تدعون في هذه البلاد فرخصوا للأبناك الاسلامية العمل دون شراكة مع اللوبيات المغربية،.. أم أن ديموقرطيتكم لا تصلح عندما تصطدم بمصالحكم…
    حسبنا الله ونعم الوكيل

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقا