هكذا تتحدى إيران مشاعر المسلمين في العالم

09 فبراير 2015 17:47
هكذا تتحدى إيران مشاعر المسلمين في العالم

هكذا تتحدى إيران مشاعر المسلمين في العالم

هوية بريس – متابعة

الإثنين 09 فبراير 2015

أعلن المخرج الإيراني مجيد مجيدي، أنه سيتم عرض فيلمه المثير للجدل “محمد صلى الله عليه وسلم” للمرة الأولى يوم الخميس المقبل “12 فبراير”، لمجموعة من الكُتَّاب والنقاد السينمائيين والإعلاميين.

ونقلت قناة أي فيلم الإيرانية عن مجيدي قوله: إن التنسيقات اللازمة أجريت مع لجنة إقامة مهرجان فجر السينمائي، لكي يتم عرض الفيلم بشكل خاص للكُتَّاب والنقاد السينمائيين والإعلاميين يوم الخميس، وفقا للمفكرة.

وفي السابق؛ أعلن المخرج مجيدي، أنه وفقًا للخطط المعدة فإن العرض الأول لفيلمه سيكون يوم الخميس 12 فبراير، لجمع من الناشطين في مجال الثقافة والفن، وأعرب مجيدي عن أمله بأن يعرض الفيلم للجمهور بشكل عام في المستقبل القريب.

ولم يشر إلى مكان عرضه، إلا أن مدير دائرة العلاقات والإعلام الإيراني لمهرجان فجر الدولي أحد ميكائيل زاده قال: إن أجهزة العرض الموجودة بمهرجان فجر ليست مناسبة لعرض فيلم، كما أن استبدالها بأجهزة عرض أخرى بحاجة إلى يوم كامل، لذا قررنا عرضه فور الانتهاء من مهرجان فجر السينمائي وتزامنًا مع مهرجان فجر للموسيقى.

وفي السياق نفسه؛ حذر الأزهر إيران من تصوير فيلم يجسد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، معلنًا رفضه واعتراضه على تجسيد الأنبياء والرسل في الأعمال الدرامية والفنية، وذلك لمكانتهم التي لا ينبغي أن تُمسَّ بأي صورة في الوجدان الديني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M