افتتاح مركز للتكوين بالتدرج في مهن الكهرباء بالدار البيضاء



عدد القراءات 166

افتتاح مركز للتكوين بالتدرج في مهن الكهرباء بالدار البيضاء

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 10 فبراير 2015

تم اليوم الثلاثاء افتتاح مركز للتكوين بالتدرج في مهن الكهرباء بمنطقة المكانسة بالدار البيضاء، والذي يهدف إلى تكوين شباب غير متمدرسين في مهن الكهرباء.

ويستهدف هذا المركز، الذي أنجز بمبادرة وشراكة بين جمعية “ساعة الفرح” والمعهد الأوربي للتعاون والتنمية، الشباب الذين لا يملكون مؤهلات وشهادات، والمنحدرين من أوساط اجتماعية صعبة، من خلال توفير تكوين في مجال الكهرباء لمدة سنة لفائدة خمسين مستفيدا.

كما يتوخى هذا المشروع الذي أنجز بشراكة مع القطاع الخاص تحسين جودة التكوين الأولي والمهني وخلق تناغم وتناسق فعلي ما بين المقاولة وطالب التكوين، مع حرصه على تقديم تكوين يغلب عليه الجانب التطبيقي عبر مجموعة من الآليات والتجهيزات البيداغوجية والمهنية.

ومن أجل تطوير كفاءات الشباب وتشجيعهم على ولوج سوق الشغل، تم خلق خلية التوجيه والإدماج المهني داخل مركز التكوين بالتدرج بالمكانسة التي تستهدف مئات الشباب سنويا، ذوي المؤهلات المتواضعة والمنحدرين من أوساط اجتماعية صعبة، لحثهم على ولوج المركز لتطوير كفاءاتهم التقنية وقدراتهم الذاتية، ومواكبتهم في تقنيات البحث عن الشغل ما بعد التكوين.

وأوضح عبد العظيم الكروج الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب حفل التدشين، أن هذا التكوين الذي طورته جمعية “ساعة الفرح” يمكن من الاستجابة لاحتياجات الشباب ولمتطلبات المقاولات في نفس الوقت. وأبرز أن 80 في المائة من هذا التكوين الذي تم الشروع في تطبيقه منذ حوالي سنة يرتكز على الجانب التطبيقي، مضيفا أن هذا المركز الذي يستهدف الشباب ذوي الأوضاع الاجتماعية الصعبة بمنطقة المكانسة يمنح الفرصة للشباب من أجل تطوير كفاءتهم ومساعدتهم على تحقيق الاندماج في الوسط المهني.

وأشار إلى أن هذا المشروع أنجز بتعاون مع المقاولات، وخاصة المقاولات التي تعمل في مجال الكهرباء، والسلطات العمومية وبشراكة مع الوزارة الوصية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعيات من المجتمع المدني حسب (و.م.ع).

لا يوجد تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق