مقتل 3 طلبة مسلمين في إطلاق نار بمدينة تشابل هيل الجامعية في الولايات المتحدة

11 فبراير 2015 14:52
مقتل ثلاثة طلبة مسلمين في إطلاق نار بمدينة تشابل هيل الجامعية في الولايات المتحدة

مقتل ثلاثة طلبة مسلمين في إطلاق نار بمدينة تشابل هيل الجامعية في الولايات المتحدة

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 11 فبراير 2015

اعتقلت الشرطة الأميركية مسلحا قام بقتل ثلاثة طلاب مسلمين بينهم زوجان في مدينة تشابل هيل الجامعية في ولاية كارولاينا الشمالية كما أفادت تقارير لوسائل إعلام أميركية.

وكتبت صحف محلية أن مطلق النار الذي عرف عنه باسم كرايغ ستيفن هيكس (46 عاما) محتجز في سجن منطقة دورهام بتهمة القتل. وأضافت أن الضحايا هم ضياء بركات (23 عاما) وزوجته يسر أبو صالحة (21 عاما) وشقيقتها رزان أبو صالحة (19 عاما).

وحسب “فرانس بريس” قالت وسائل الإعلام إن هيكس (الصورة) سلم نفسه بعد إطلاق النار الثلاثاء في تشابل هيل أمام حرم جامعة كارولاينا الشمالية.

وقالت وسائل إعلام محلية أن ضياء بركات هو طالب سنة ثانية في طب الأسنان وإن يسر محمد أبو صالحة كانت تعتزم بدء دراستها في الاختصاص نفسه في الخريف.

ورزان أبو صالحة طالبة في جامعة كارولاينا الشمالية بحسب صحيفة الجامعة.

وفتحت صفحة خاصة على فيسبوك في ذكرى الطلاب الثلاثة. وكتب عليها “الأعزاء بركات ويسر أبو صالحة ورزان أبو صالحة عادوا إلى ربهم”، و”لقد كانوا نموذجا في الحياة والموت”.

ونشرت على الصفحة أيضا صورة للطلاب الثلاثة وهم يبتسمون في ما بدا وكأنه حفل تخرج. ويسر ورزان محجبتان. ولم تحدد شرطة تشابل هيل دوافع إطلاق نار. كما لم يتسن الحصول على تعليق من الشرطة على الفور.

وأصدرت الشرطة بيانا نشر على موقعها الإلكتروني يؤكد سقوط القتلى الثلاثة، ويقول إنها “تستجوب شخصا على علاقة بالجريمة وتعتقد أن ليس هناك من تهديد للعموم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M