المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء فرصة للتذكير بالواقع الراهن للقدس

11 فبراير 2015 19:28
المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء فرصة للتذكير بالواقع الراهن للقدس

المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء فرصة للتذكير بالواقع الراهن للقدس

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 11 فبراير 2015

أكد سفير فلسطين لدى اليونيسكو بباريس، إلياس وديع صنبر، أن المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، الذي تمتد فقراته من 13 الى 22 فبراير الجاري، يشكل فرصة سانحة لاطلاع الحضور على آخر مستجدات الأوضاع المادية التي تتخبط فيها مدينة القدس من جراء الاحتلال.

وأوضح إلياس صنبر، في تصريح خص به اليوم الأربعاء وكالة المغرب العربي للأنباء لدى وصوله إلى مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، أن هذا الموضوع سيكون محور مداخلة سيقدمها بعد غد الجمعة، ويسلط فيها الأضواء أساسا على التهديدات والممارسات التي تقوم بها قوات الاحتلال في تناقض سافر مع الأعراف والقرارات الدولية والمبادئ الإنسانية.

وأضاف إلياس صنبر أنه سيكشف النقاب، في هذه المداخلة، على الوضع الحقيقي الذي تعيشه المدينة من ناحية الإعمار والحفريات التي تقدم عليها السلطات الإسرائيلية، ما يشكل تهديدا حقيقيا للأماكن المقدسة والمواقع الإسلامية والمسيحية التي تزخر بها المدينة العتيقة.

وبالمناسبة، استحضر السفير والمؤرخ إلياس صنبر بعض الصعوبات في الأوضاع المعيشية التي يعانيها الفلسطينيون من أبناء المقدس في ظل الحصار المضروب على المدينة، وذلك في محاولة لإرغام أهلها العرب على مغادرتها.

يذكر بأن فلسطين ستحل ضيف شرف على المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته 21، حيث سيتم الاحتفاء بها عبر سلسلة من الندوات والمحاضرات واللقاءات بمشاركة نخبة من رموز وأعلام الثقافة الفلسطينية، وكذا من خلال نقل الجمهور إلى عوالم فلسطين، أرضا وذاكرة وثقافة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
27°
23°
الإثنين
22°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
23°
الخميس

حديث الصورة

صورة.. مسيرة "الأساتذة المتعاقدين" بمراكش 20 يوليوز 2019

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة