بريطانيا تؤكد عزمها دعم الخدمات المصرفية الإسلامية في نظامها المالي

11 فبراير 2015 20:06
بريطانيا تؤكد عزمها دعم الخدمات المصرفية الإسلامية في نظامها المالي

بريطانيا تؤكد عزمها دعم الخدمات المصرفية الإسلامية في نظامها المالي

هوية بريس – و م ع

الأربعاء 11 فبراير 2015

أكدت الحكومة البريطانية، اليوم الأربعاء، عزمها اتخاذ كافة الإجراءات التشريعية وسن القوانين اللازمة من أجل دعم نظام الخدمات المصرفية والتمويلات الإسلامية وجعل لندن ضمن أقوى المراكز المالية في العالم في هذا المجال.

وذكر وزير الدولة للخارجية لشؤون التمويلات الإسلامية هيغو سواير، بمناسبة مشاركته في المؤتمر السنوي الـ14 للتمويلات والاستثمارات الإسلامية، أن بورصة لندن للأسواق المالية جمعت ما قيمته 23 مليار جنيه إسترليني (35,1 مليار دولار) عبر إصدار 53 من السندات (الصكوك)، في حين أصدرت الحكومة البريطانية، منذ شهر يونيو الماضي، صكوكا سيادية بقيمة 200 مليون جنيه مع وجود طلبات إجمالية بقيمة 2,3 مليار جنيه.

وأكد أن هيئة الاستثمار البريطانية الحكومية ستعمل، خلال الأشهر المقبلة، ولأول مرة، على استخدام صك مضمون في قطاع الطيران وتحديدا مع أحد ممولي شركة (إيرباص) الأوروبية، مشيرا إلى أن بنك (غايتهاوس) الإسلامي يقوم بتمويل مشاريع بناء 6500 منزل في مناطق شمال إنجلترا بقيمة 700 مليون جنيه.

وأضاف أن بريطانيا اعتمدت ستة بنوك إسلامية، بينما يقدم 20 بنكا آخر خدمات تلتزم بمبادئ الشريعة الإسلامية، مشيرا إلى أن 25 شركة محاماة بريطانية تقدم بدورها استشارات قانونية حول الخدمات والاستثمارات الإسلامية.

واعتبر سواير أن كل هذه التطورات تعكس حجم الطلب الكبير على التمويلات الإسلامية وتزايد أهميتها بالنسبة للنظام المالي العام في بريطانيا، معربا عن أمله في تدفق مزيد من الاستثمارات الإسلامية نحو السوق البريطانية وفي شتى القطاعات والمجالات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M