المدير العام للإيسيسكو يدين اعتداء رجل أمن سويدي على طفل مغربي

13 فبراير 2015 16:56
المدير العام للإيسيسكو يدين اعتداء رجل أمن سويدي على طفل مغربي

المدير العام للإيسيسكو يدين اعتداء رجل أمن سويدي على طفل مغربي

هوية بريس – متابعة

الجمعة 13 فبراير 2015

أدان المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) عبد العزيز بن عثمان التويجري استخدام رجال أمن سويديين العنف البالغ ضد طفل مغربي لا يتجاوز عمره التاسعة في مدينة مالمو يوم الثلاثاء الماضي.

وقال الدكتور التويجري، في بلاغ للإيسيسكو اليوم الجمعة، إنه “مهما كانت المؤاخذات على هذا الطفل، فإنه من غير الإنساني ولا القانوني أن يعامل بمثل هذه الطريقة البالغة القسوة التي تتعارض مع الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل التي تعتبر التمييز ضد الأطفال على أساس العرق أو اللون أو الجنس أو الجذور الإثنية أو القومية أو الدين أو الإعاقة أو الوضع الاقتصادي أو الموقف السياسي أو الفكري عنفا”.

وذكر البلاغ أن رجل أمن سويدي جثم على الطفل المغربي وخنقه بطريقة وحشية، بينما أمسك رجل أمن آخر برجلي الطفل مما عرضه للاختناق وجعله يردد الشهادتين.

وطالب المدير العام للإيسيسكو السلطات السويدية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمحاسبة رجال الأمن الذين قاموا بهذا العمل غير الإنساني، وضمان حقوق المواطنين المسلمين السويديين ومنع التمييز العنصري والديني تجاههم، مطالبا أيضا منظمة اليونيسف بأن تدين هذا الاعتداء العنيف بحكم اختصاصها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M