إقبال كبير على رواق فلسطين في المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته 21

15 فبراير 2015 12:07
الإقبال كبير على رواق فلسطين في المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته 21

الإقبال كبير على رواق فلسطين في المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته 21

هوية بريس – متابعة

الأحد 15 فبراير 2015

يعرف رواق فلسطين، ضيف شرف الدورة الحادية والعشرين للمعرض الدول للنشر والكتاب بالدار البيضاء، إقبالا كبيرا من لدن مختلف شرائح الزوار المغاربة منذ الأيام الأولى للمعرض.

ويسجل إقبال ملفت على اقتناء التحف والمنتجات التقليدية الفلسطينية، وكذا على الصور والملصقات والكتب والمجلات، كما تنظم في الرواق ندوات صحفية حول القدس الشريف بالخصوص وأمسيات شعرية ولقاءات فكرية.

واعتبر عدد من الأطر الفلسطينية المكلفة بالرواق أن هذا الاقبال يعكس المكانة التي تحتلها القضية الفلسطينية في قلوب أفراد الشعب المغربي.

قال الأديب يحي يخلف، رئيس الوفد الفلسطيني إلى الدورة الحادية والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إن الثقافة الفلسطينية جزء لا يتجزأ من الثقافة العربية والإنسانية.

وأضاف يخلف، الذي شغل في وقت سابق منصب وزير الثقافة في دولة فلسطين، في ندوة صحفية احتضنها أمس السبت رواق فلسطين في المعرض، أن هذه الثقافة تنمو في جو من التحدي بالرغم من ممارسات الاحتلال العنصرية.

وأشار إلى أن هذه الثقافة تواصل مسيرتها في تعزيز الهوية وإعلاء شأن القيم الإنسانية، حاملة مشعل الهوية والحقوق الوطنية، وفي مقدمتها حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين

انطلق برنامج فضاء الطفل الذي يتم تنظيمه في إطار الدورة الحادية والعشرين من المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء بمجموعة من الورشات والأنشطة الترفيهية والفنية والتعليمية النوعية.

وهكذا، انطلقت أمس السبت ورشات “التاريخ مفسرا للأطفال” بتعاون مع الجمعية المغربية للبحث التاريخي، و”أبيض أسود” التي تشجع الأطفال على إبداع قصص مصورة، ولقاءات مع الفنانة سعيدة باعدي ومع الرياضي عزيز بودربالة ومع نصوص حكائية لعبد الصمد غازي.

وكانت قد انطلقت أول أمس ورشات “حماية البيئة” و”كنت شجرة” حول مراحل صناعة الورق و”نساء من المغرب” وكذا ورشة “رسم معالم مقدسية” التي يشرف عليها الفنان الفلسطيني حسني رضوان بمناسبة حلول فلسطين ضيف شرف على الدورة الحالية من المعرض، حسب “لاماب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
20°
السبت
20°
أحد
21°
الإثنين
21°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة