الجامعة العربية ترحب بإلغاء عقوبات اقتصادية على السودان

14 يناير 2017 13:21

هوية بريس-متابعة

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم السبت 14 يناير، عن ترحيبه بالقرار الذي أصدره الرئيس الأمريكي باراك أوباما وأعلنته الإدارة الأمريكية أمس الجمعة بشأن إلغاء الأمرين التنفيذيين “رقم 13067 بتاريخ 5 نونبر 1997” و”رقم 13412 بتاريخ 17 أكتوبر2006″، بشأن فرض عقوبات اقتصادية على السودان.
 وذكر المتحدث الرسمي باسم الجامعة، محمود عفيفي، في بيان له أن هذه الخطوة الأمريكية التي ظلت الجامعة العربية تطالب بها في جميع قراراتها تمثل استجابة هامة لمطلب شرعي سوداني وعربي، وخطوة رئيسية لمساندة هذا البلد العربي والإفريقي الكبير في استعادة عافيته الاقتصادية التي تضررت كثيرا من هذه العقوبات الأمريكية.
 كما أعرب عن تطلع الجامعة العربية إلى مواصلة التعاون والحوار في ما بين السودان والولايات المتحدة من أجل التطبيع الكامل للعلاقات بين البلدين بما يحقق المصالح العليا لشعبي البلدين، ويساعد في معالجة قضايا دولية وإقليمية محل اهتمام مشترك.
 ويذكر أن القمة العربية- الإفريقية التي عقدت في مالابو في نونبر الماضي، كانت قد اتخذت قرارا دعت فيه حكومة الولايات المتحدة الأمريكية إلى رفع العقوبات المفروضة على السودان دون إبطاء لتمكينه من مواصلة عملية بناء الوطن وتحقيق التنمية على أراضيه. و.م.ع
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M