هذه هي المعدات الإلكترونية التي حجزها الأمن من الصحافيين الفرنسيين

16 فبراير 2015 14:05
طانطان: توقيف 3 أشخاص يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بالسكر العلني وإلحاق خسائر بممتلكات عمومية..

هذه هي المعدات الإلكترونية التي حجزها الأمن من الصحافيين الفرنسيين

هوية بريس – متابعة

الإثنين 16 فبراير 2015

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح ولاية أمن الرباط قامت، مساء أمس الأحد، بأمر من النيابة العامة المختصة، بحجز مجموعة من التجهيزات والمعدات الإلكترونية التي كانا يستخدمها صحفيان فرنسيان.

وأكدت المديرية، بأن الصحافيين الفرنسيين، كانا يستخدمان هذه الأجهزة في القيام بأنشطة تصويرية مشبوهة دون التوفر على التراخيص الضرورية من السلطات الإدارية المختصة.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن هذه المحجوزات، التي تم تأجير البعض منها بالمغرب عن طريق شركة أجنبية، تتمثل في جهاز حاسوب محمول، وآلتين للتصوير فيديو، وجهازين رقميين لتعديل أبعاد الصور، ودعامة ثلاثية الارجل لحمل الكاميرا، وشاشة، وبطاريات شحن، وثلاث ذاكرات رقمية، ومسجل سمعي، وأجهزة إضاءة، وجهاز للإرسال والاستقبال، وجهاز لتحديد المواقع، وثلاثة أجهزة هواتف محمولة، وسيارة مؤجرة، بالإضافة إلى دعامة رقمية لتخزين الأقراص الصلبة.

وأضاف المصدر ذاته أن حجز هذه المعدات والتجهيزات يأتي في إطار الأبحاث التي باشرتها مصالح ولاية أمن الرباط في موضوع التحركات والأنشطة المشبوهة لصحفيين فرنسيين، واللذين صدر في حقهما قرار الطرد من طرف والي جهة الرباط سلا زمور زعير طبقا للمقتضيات القانونية ذات الصلة.

وكانت سلطات ولاية جهة الرباط سلا زمور زعير، أصدرت أمس الأحد قرارين يقضيان بطرد صحافيين فرنسيين خارج التراب الوطني، وذلك بعد ان تم ضبطهما يقومان بعمليات تصوير دون التوفر على ترخيص من السلطات المعنية. يتعلق الأمر بكل من (ب ج ل) و (ب ش) وكلاهما يحملان الجنسية الفرنسية، حسب “لاماب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M