التوقيع بالدار البيضاء على اتفاقية شراكة للنهوض بالتربية على احترام البيئة

16 فبراير 2015 20:08
التوقيع بالدار البيضاء على اتفاقية شراكة للنهوض بالتربية على احترام البيئة

التوقيع بالدار البيضاء على اتفاقية شراكة للنهوض بالتربية على احترام البيئة

هوية بريس – و م ع

الإثنين 16 فبراير 2015

وقعت مؤسسة ليدك وجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض، مؤخرا بالدار البيضاء، اتفاقية شراكة تتعلق بوضع برنامج تنشيطي يهدف إلى النهوض بتربية الشباب المتمدرس وساكنة الدار البيضاء الكبرى، على احترام البيئة.

وبموجب هذه الاتفاقية، التي جرى توقيعها بحضور الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي، يلتزم الطرفان بالعمل على النهوض بجاذبية مركزين للتربية على احترام البيئة تابعين للجمعية، مع ضمان تهيئته وتمكينه من تجهيزات معلوماتية ومواد بيداغوجية تتعلق بالبيئة والماء والطاقة.

وتنص الاتفاقية أيضا، والتي تمتد على ثلاث سنوات (2015/2017)، على إنتاج وسائل بيداغوجية، بتعاون مع لديك، مع تنظيم ورشات للتحسيس حول الماء والطاقة وتدبير النفايات، وكذا بلورة برامج سنوية تحسيسية وتربوية حول البيئة على مستوى المركزين التابعين للجمعية.

وأكد نائب رئيس مؤسسة ليدك عبد الله طالب في كلمة بالمناسبة، أن هذه الشراكة تندرج في إطار استمرارية النشاط الذي تقوم به شركة ليدك منذ 15 سنة والمتعلق بالتحسيس بأهمية احترام البيئة.

وأشار في الوقت ذاته إلى أن الهدف من هذه الشراكة هو المساهمة في تكريس ثقافة احترام البيئة المبنية على المواطنة لدى أجيال المستقبل.

ومن جهته أبرز الكتاب العام للجمعية، سمير عبد الرفيع، أن هذا الاتفاقية ستساهم في إنتاج وسائل بيداغوجية جديدة، وعصرنة المركزين التابعين للجمعية، مشيرا إلى أنه لأول مرة، تبرم الجمعية شراكة مع مؤسسة تابعة لمقاولة.

وأضاف أنه سيتم بموجب هذه الاتفاقية تنظيم ورشات سنوية بدعم من ليدك، التي ستساهم أيضا في هذه الأنشطة بخبرتها، فضلا عن العمل على نشر المعرفة العلمية المتعلقة بالبيئة، وكذا مواكبة المؤسسات التعليمية في عملية إغناء دروسها التطبيقية بمواد تخص التنمية المستدامة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
29°
الأربعاء
31°
الخميس
33°
الجمعة
26°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير