دي ميستورا ومحادثات أستانة

23 يناير 2017 09:35

هوية بريس-متابعة

أعرب مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، عن أمله في أن تساهم محادثات أستانة التي تعقد اليوم الإثنين23 يناير، بين أطراف النزاع في سوريا، في التحضير لجولة مقبلة من حوار السلام في جنيف.

وقال دي ميستورا في تصريحات إعلامية عقب لقائه مع وزير خارجية كازاخستان خيرات عبدالرحمناوف في عاصمة كازاخستان، إن المنظمة الدولية مهتمة بنجاح المحادثات السورية في أستانة.

وقدم دي ميستورا, الشكر بالنيابة عن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، إلى رئيس كازاخستان نور سلطان نزارباييف، على تهيئة وتنظيم المفاوضات السورية، مؤكدا أن المنظمة الدولية كانت أول من دعم عقد المحادثات في أستانة.

من جانبه، قال عبدالرحمانوف إن كازاخستان ترى الأمم المتحدة مشاركا رئيسيا في المفاوضات السورية، معبرا عن أمله في أن تساهم محادثات الاثنين في التحضير لجولة مقبلة من حوار السلام في جنيف.

وبحث الطرفان الجوانب التنظيمية لاستعدادات الاجتماع المقرر عقده اليوم في الواحدة ظهرا بتوقيت أستانة، بمشاركة وفود عن الحكومة السورية وفصائل المعارضة السورية، كما تحدثا عن جهود السعي إلى تسوية النزاع.

وكان عبدالرحمانوف التقى في وقت لاحق من اليوم الأحد، برؤساء الوفود الروسية والتركية والإيرانية بالعاصمة أستانة، لمناقشة مفاوضات التسوية السورية. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M