ترامب يعطي أوامره لبناء سياج على طول الحدود الأمريكية المكسيكية

26 يناير 2017 09:15

هوية بريس-متابعة

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم أمس الأربعاء 25 يناير، أمرين تنفيذيين لبناء سياج على طول الحدود الأمريكية المكسيكية وتعليق التمويل لمدن تحمي المهاجرين غير الشرعيين، بينما يمضي قدما في خطط واسعة ومثيرة للانقسام لتغيير كيفية تعامل الولايات المتحدة مع الهجرة والأمن القومي.

ومن المتوقع أن يتخذ الرئيس الجمهوري خطوات إضافية في الأيام المقبلة، للحد من الهجرة غير الشرعية ومنها أوامر تنفيذية تقيد وصول اللاجئين وتمنع إصدار التأشيرات لأشخاص من العديد من بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنها سوريا والسودان والصومال والعراق وإيران وليبيا واليمن.

ووقع ترامب أمرين تنفيذيين يتعلق أحدهما بإنشاء سياج على طول الحدود الأمريكية المكسيكية البالغ طولها نحو 3200 كيلومتر، والآخر بتجريد ولايات ومدن “الحماية” التي تؤوي المهاجرين غير الشرعيين من الأموال الاتحادية وزيادة عدد أفراد قوة إنفاذ قوانين الهجرة.

وقال ترامب في تعليقات في وزارة الأمن الداخلي بعد توقيع الأمرين “نحن في خضم أزمة على حدودنا الجنوبية: زيادة لم يسبق لها مثيل للمهاجرين غير الشرعيين من أمريكا الوسطى تضر كلا من المكسيك والولايات المتحدة”.

وأضاف ترامب “أعتقد أن الخطوات التي سنتخذها اعتبارا من الآن ستحسن الأمن في كل من بلدينا، إن أمة من دون حدود آمنة لا تعتبر أمة”. وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
15°
السبت
16°
أحد
17°
الإثنين
18°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها