دور الطبيب في الوقاية من حوادث السير وتحسين السلامة الطرقية محور لقاء علمي بالدار البيضاء

21 فبراير 2015 21:33
قرابة 2030 بين قتيل وجريح حصيلة حوادث السير في أسبوع واحد

دور الطبيب في الوقاية من حوادث السير وتحسين السلامة الطرقية محور لقاء علمي بالدار البيضاء

هوية بريس – متابعة

السبت 21 فبراير 2015

شكل دور الطبيب في الوقاية من حوادث السير وتحسين السلامة الطرقية محور اليوم العلمي الثاني للجمعية المغربية للأطباء المعتمدين للتصديق على الأهلية الصحية لرخص السياقة.

وأكد الكاتب الدائم للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير بناصر بولعجول في هذا اللقاء، الذي نظم اليوم السبت بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، أن هذا اليوم هو جزء من عدة أنشطة منظمة بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، مشيرا إلى أن هذه المبادرات تعكس الانخراط القوي لكافة مكونات المجتمع لتحسين المؤشرات المتعلقة بالسلامة الطرقية.

وأضاف أن هذا اللقاء العلمي، الذي ينظمه مهنيو الصحة، من شأنه المساهمة بشكل أفضل في معالجة ظاهرة حوادث السير بالمملكة، مبرزا أن بعض المشاكل الصحية للسائق وخاصة ما يتعلق منها بتأثيرات بعض الأدوية أو مشاكل الرؤية، تعد ضمن العوامل التي تتسبب في حوادث الطرق بالمغرب.

من جهته، أكد رئيس الجمعية حسن الجمالي على المسؤولية الكبرى للأطباء المعتمدين للتصديق على الأهلية الصحية لرخص السياقة باعتبار أن قراراتهم المتعلقة بتسليم هذه الشواهد لها صلة بمصير حياة الناس.

وأبرز المتدخل في هذا السياق الجهود المتضافرة التي يقوم بها جميع المتدخلين من أجل تعزيز السلامة الطرقية، مؤكدا على أهمية الجانب الوقائي في هذا المجال.

أما عميد كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء فريد شهاب، فقد ذكر أن دور الجامعة في الوقاية من حوادث السير يرتبط بمسؤوليتها الاجتماعية.

وبعد أن أشاد بتنظيم هذا اللقاء العلمي في رحاب هذه الكلية، أكد على أهمية التوصيات التي ستتمخض عنها أشغال هذه التظاهرة، وخاصة في ما يتعلق بالتكوين والتكوين المستمر والبرنامج الدراسي الجامعي.

وتم على هامش هذا اللقاء التوقيع على اتفاق للشراكة بين الجمعية المغربية للأطباء المعتمدين للتصديق على الأهلية الصحية لرخص السياقة واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، حسب “لاماب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
16°
الجمعة
15°
السبت
17°
أحد
18°
الإثنين

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها