أمريكي يهاجم موظفة مسلمة مرددا “ترامب سيتخلص منكم جميعا”

28 يناير 2017 11:00
تصريح استفزازي.. ترامب يتعهد بمكافحة "الإرهاب الإسلامي" في تجمع حاشد بتكساس

هوية بريس – وكالات

وجهت إلى أمريكي تهمة مهاجمة مسلمة تعمل موظفة في شركة طيران في نيويورك وتوجيه الشتائم لها وركلها وتهديدها بأن “الرئيس دونالد ترامب”، سيتخلص منكم جميعا”.

ووجهت إلى الرجل (57 عاما) وهو من ماساشوستس تهمة توجيه الإهانة والشتائم لموظفة شركة دلتا في صالة رجال الأعمال في مطار جون ف. كنيدي الدولي الأربعاء، وركلها في ساقها بعد وصوله من رحلة من جزيرة أروبا في البحر الكاريبي.

ومثل روبن رودس أمام المحكمة الخميس وهو يواجه مجموعة من التهم بينها ارتكاب مخالفات تتعلق بجريمة كراهية والاعتداء والمضايقة الشديدة. ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة مجددا في الثامن من فبراير.

وقالت النيابة إن ربيعة خان التي ترتدي الحجاب، كانت جالسة في مكتبها عندما هددها روبن رودس بينما كان ينتظر رحلته التالية، وضرب الباب بقبضته ليصيب ظهركرسيها.

وعندما سألته خان ما الذي فعلته له، قال رودس “لم تفعلي شيئا” وركلها في ساقها.

وعندما حاولت الابتعاد قام رودس بركل الباب ودخول المكتب ومنعها من المغادرة، بحسب الادعاء.

وبعد تدخل أحد الاشخاص فرت خان من مكتب الاستقبال، بينما قام رودس بملاحقة ومضايقة رجل مسلم كان يصلي موجها سلسلة شتائم ضد الإسلام وتنظيم “الدولة الإسلامية”، بحسب ممثلي الادعاء.

وذكر الادعاء أن رودس قال للموظفة “ترامب هنا الآن. وسيتخلص منكم جميعا. تستطيعون أن تسالوا ألمانيا وبلجيكا وفرنسا عن مثل هؤلاء الأشخاص. وسترون ما سيحدث”.

وعند اعتقاله قال رودس للشرطة “أعتقد أنني سأذهب إلى السجن بسبب تصرفي. لم يكن باستطاعتي أن أعرف ما إذا كان موظفا أم موظفة لأن ظهره كان لي، وكان يغطي رأسه بشيء”.

وهو يواجه حكما بالسجن أربع سنوات في حال إدانته. وحددت الكفالة بثلاثين ألف دولار.

وقال النائب العام في مقاطعة كوينز ريتشارد براون “لا مكان للعنصرية والكراهية التي أبداها المتهم في مجتمع متحضر”.

وأضاف “لن يتم التسامح مع جرائم الكراهية هنا، وعندما تحصل ستتم محاكمة المسؤولين عنها”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M