كنائس مصر تحشد لدعم الانقلابيين وتفويض السيسي في قتل مؤيدي الشرعية

26 يوليو 2013 19:15

هوية بريس – مفكرة الإسلام

الجمعة 26 يوليوز 2013م

رحبت الكنائس المصرية الثلاثة بدعوة الفريق عبد الفتاح السيسي للمصريين إلى النزول للشوارع والتظاهر اليوم، لمنحه تفويضا بمواجهة ما أسماه بالإرهاب وهو ما اعتبر دعوة إلى حرب أهلية بين مؤيدي الانقلاب ومعارضيه.

ومن جانبه قال القمص سرجيوس سرجيوس، وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس، التى ينتمى إليها غالبية مسيحيى مصر، إن “الكنيسة ترحب بدعوة السيسى لإنهاء الإرهاب بالبلاد” في إشارة منه إلى التيار الإسلامي.

وقال الدكتور أندريا ذكى نائب رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر إن الجيش يحتاج “دعما شعبيا” خلال المرحلة الفارقة فى تاريخ البلاد، مضيفا أن “تفويض الشعب يتضمن القضاء على الإرهاب للحفاظ على أمن المصريين”.

فى نفس السياق  شدد هانى رمسيس عضو المكتب السياسى لاتحاد شباب ماسبيرو (ائتلاف للشباب القبطى) “ضرورة النزول يوم الجمعة لدعم الجيش”.

يشار إلى أن الأقباط كانوا يؤيدون بقوة دعم المرشح الرئاسي الخاسر أحمد شفيق ضد الرئيس المعزول محمد مرسي، وأن الكنيسة قد دأبت على الحشد ضد الإسلاميين في المعارك الانتخابية على طول الخط.

ومن ناحيتها, أكدت جماعة الإخوان المسلمين، أن إعلان الكنائس الثلاث في مصر المشاركة في مظاهرات، اليوم الجمعة، والتي دعا إليها عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، يهدد الأمن القومي ويسيء للعلاقات المتميزة بين جناحي المجتمع.

وأوضح «الإخوان»، في بيان لهم عبر صفحتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، اليوم الجمعة، أنهم يتوقعون من الكنائس أن تعيد النظر في هذا القرار الخطير على المجتمع والوطن.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
20°
الأربعاء
20°
الخميس
20°
الجمعة
21°
السبت

حديث الصورة

صورة.. دعوات في فيسبوك لمحاكمة "ابتسام لشكر" لرفعها هذه اللافتة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها