كندا: ستة قتلى في إطلاق نار على مسجد

30 يناير 2017 09:10

هوية بريس-متابعة

قتل ستة أشخاص وأصيب ثمانية آخرون عندما فتح مسلحون النار في مسجد بكيبيك أثناء صلاة العشاء في اعتداء قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إنه “هجوم إرهابي على المسلمين”.

وقالت الشرطة إنها اعتقلت اثنين من المشتبه بهم لكنها لم تقدم تفاصيل عن دوافع الهجوم.

كان إمام المسجد محمد يانجوي قال في بادئ الأمر إن خمسة أشخاص قتلوا في إطلاق النار وذكر شاهد أن ما يصل إلى ثلاثة مسلحين أطلقوا النار على نحو 40 شخصا داخل المركز الثقافي الإسلامي بمدينة كيبيك. وقالت الشرطة إن شخصين فقط ضالعان في الهجوم.

وقالت كريستين كولومب المتحدثة باسم شرطة إقليم كيبيك للصحفيين “تأكد مقتل ستة أشخاص وتتراوح أعمارهم بين 35 وحوالي 70.” وأضافت أن ثمانية أشخاص أصيبوا في الهجوم وهناك 39 شخصا لم يلحق بهم أذى.

وقال يانجوي الذي لم يكن بداخل المسجد أثناء الواقعة إنه تلقى نداءات استغاثة من أناس خلال صلاة العشاء. رويترز

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. ياأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى أي أبونا آدم وأمنا حواء فالناس في كل قارة وجزيرة إخوة،وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا حتى تحابوا وتعاونوا وتتراحموا وليس لتنافرواوتتعادوا وتناحروا،إن أكرمكم عند الله أتقاكم أخوفكم وأخشاكم لله فلايؤذي أبدا خلق الله مهما كانت قوته وسطوته ومهما كان ضعفهم وقلّتهم،ومامعنى هذا الإعتداء الإرهابي الهمجي في بلاد من بلدان تتغنّى بقيم التسامح والحرية والتمدن والحقوق وأن تقتل نفوس مطمئنّة تصلّي لله في داخل بيت من بيوته في كيبيك ومامعنى إضرام نار عمدا بمسجد آخر ،إنه الجهل الكامل المطبق بالله وسننه وقوانينه التي تنهى وتحذر وتشدد في النهي والتحذيرمن المسّ والعدوان والفتك بأي نفس مهما كان دينها وشعبها وقبيلتها.

  2. اخواني السلام عليكم الم يقول النبي صلى الله عليه وسلم أني بريء ممن يقيم بين ظهر أنين الكفار هذا ديدان اهل الشرك الكلب ضد القط

  3. تتوارد بعض الأخبار أن أحد المنفذين مغربي وأنهم تصايحوا أثناء الضرب ألله أكبر،فالله يبهدلكم وينتقم منكم يامن شبعت كروشكم بطاطا وصرتم تقتلون جميع خلق الله ياأحفاد قتلة عمروعثمان وعلي،ألله يدمركم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M