توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس

25 فبراير 2015 12:40
توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس

هوية بريس – و م ع

الأربعاء 25 فبراير 2015

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الخميس، تكون جليد فوق مرتفعات الريف والأطلس، وتشكل سحب منخفضة مرفوقة بضباب محلي خلال الليل وعند بداية الصباح قرب السواحل الشمالية للمحيط الأطلسي.

كما ستظهر سحب منخفضة كثيفة نوعا ما، يحتمل أن تكون مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة وذلك بغرب الريف. وعدا ذلك، سيظل الطقس مستقرا وصحوا بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية جنوب الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي خلال الظهيرة قرب السواحل والسهول الواقعة ما بين الدار البيضاء والصويرة، ويرتقب أن تضعف قوتها خلال المساء والليل.

كما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بشرق البلاد، ومعتدلة من القطاع الشرقي بأقصى جنوب المملكة، بينما ستهب ضعيفة إلى محليا معتدلة، من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب على العموم بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 ودرجتين بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 4 و9 درجة بالسهول الداخلية، وما بين 10 و14 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 14 و18 درجة جنوب المملكة.

وستعرف درجات الحرارة خلال النهار بعض الارتفاع الطفيف.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائج ما بين طنجة والمهدية، وقوي الهيجان ما بين الجرف وطرفاية، وهائج إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M