مصر تدرج حركة «حماس» على قائمة الإرهاب

28 فبراير 2015 21:25
مصر تدرج حركة «حماس» على قائمة الإرهاب

مصر تدرج حركة «حماس» على قائمة الإرهاب

هوية بريس – متابعة

السبت 28 فبراير 2015

في خطوة غير مستغربة من نظام الانقلاب الذي قتل الأبرياء ومثل بالجثث، وحكم على المخالفين بالإعدام والمؤبد؛ بعد تلفيقهم تهما باطلة، أذاع التلفزيون المصري وصحيفة الأهرام الحكومية اليوم أن محكمة مصرية قضت يومه السبت 28 فبراير 2015 بإدراج حركة (حماس) على قائمة الجماعات الإرهابية.

كما أصدرت الشهر الماضي محكمة الأمور المستعجلة بالقاهرة حكمًا يعتبر «كتائب القسام» جماعة إرهابية وإدراج كل من ينتمي إليها داخل مصر ضمن العناصر «الإرهابية»؛ علما أن هذه الكتائب لا توجه سلاحها إلا صوب الاحتلال الصهيوني الغاشم.

والعلاقات بين مصر وحماس التي تدير قطاع غزة المجاور متوترة منذ عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين عام 2013 إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه، فيما تربط صلات وعلاقات فكرية وتاريخية قديمة بين حماس والإخوان.

وقالت حماس عبر حسابها الرسمي على توتير، السبت: إن «قرار المحكمة المصرية باعتبار حماس منظمة إرهابية عار كبير يلوث سمعة مصر، وهو محاولة يائسة لتصدير أزمات مصر الداخلية».

وقال مصدر مطلع بكتائب القسام وقتها: إن قرار المحكمة المصرية باعتبار كتائب القسام «منظمة إرهابية» سيؤدي لخسارة مصر الكثير مما لديها في قطاع غزة.

وشدد المصدر في تصريح أن هذا القرار «يثبت أن مصر لم تكن وسيطًا نزيهًا، وأنها تحسم نفسها في خانة الأعداء للشعب الفلسطيني».

ولازالت الأيام حبلى بما سيقترفه السفاح السيسي في حق الشعب المصري، ودول الجوار كليبيا وفلسطين، والظاهر أن سلاح الجيش المصري سينوب عن السلاح الأمريكي والصهيوني لتحقيق الأطماع الغربية في المنطقة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 06:05
الشروق 07:30
الظهر 13:40
العصر 17:02
المغرب 19:42
العشاء 20:57
حالة الطقس
13°
21°
الأربعاء
21°
الخميس
22°
الجمعة
25°
السبت

حديث الصورة

خطير.. معاني ما كتب السفاح النيوزيلندي على أسلحته

كاريكاتير

كاريكاتير.. وحش الإسمنت