تنظيم قافلة طبية متخصصة في سرطان الثدي وعنق الرحم بسطات

02 مارس 2015 18:11
تنظيم قافلة طبية متخصصة في سرطان الثدي وعنق الرحم بسطات

تنظيم قافلة طبية متخصصة في سرطان الثدي وعنق الرحم بسطات

هوية بريس – متابعة

الإثنين 02 مارس 2015

نظم المركز المغربي للتطوع والمواطنة يوم السبت الماضي بالمركز الصحي سيدي عبد الكريم بمدينة سطات، قافلته الطبية الرابعة المتخصصة في الفحص المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم.

وذكر بلاغ للمركز اليوم الإثنين أن عدد المستفيدات من هذه القافلة التي نظمت بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بلغ 215 امرأة (من ساكنة مدينة سطات) اللواتي تبلغ أعمارهن 45 سنة بالنسبة للكشف عن سرطان الثدي والنساء اللواتي في طور الانجاب بالنسبة لسرطان عنق الرحم.

وأضاف البلاغ أنه تم خلال القافلة التي نظمت بتعاون مع جمعية تنسيقية الكرامة لحي سيدي عبد الكريم، وبشراكة مع وزارة الصحة، ضبط ستة حالات مشكوك في إصابتهن بالسرطان (ثلاثة سرطان الثدي وثلاثة بالنسبة لسرطان عنق الرحم) مشيرا إلى أنه سيتم متابعتهن من طرف الأطباء المتطوعين بالمركز.

وقد تطوع لهذه الغاية النبيلة طاقم طبي متكون من ثمانية أطباء متخصصين في أمراض النساء والتوليد وأمراض السرطان والأطفال وجراح والأشعة وسبعة ممرضين وممرضات وتقني أشعة لتقديم فحوصات وأشعة بالمجان للمستفيدات من خدمات هذه القافلة الطبية بالإضافة إلى الوحدة المتنقلة للكشف عن سرطان الثدي التابعة لمؤسسة لالة سلمى لأمراض السرطان، حسب “لاماب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M