البحرية الملكية ترفع من درجة تأهبها بسبب “داعش”

11 فبراير 2017 11:10
"الأسد الإفريقي 2019" عملية تطهير بالميناء العسكري لأكادير لتقييم تفاعلية وحدة الإنقاذ والإغاثة التابعة للقوات المسلحة الملكية

هوية بريس – متابعة

فتحت البحرية الأمريكية قنوات التنسيق مع الدول المحاذية لجبل طارق، تحسبا لتهديدات “داعشية” بالزوارق المفخخة مماثلة للهجوم الذي تعرضت له فرقاطة سعودية في ميناء الحديدة اليمني.

و حسب يومية الصباح التي أوردت الخبر، فإن تقارير إستخباراتية غربية، كشفت عن وجود مخططات لنقل العمليات الإرهابية لانتحاريي تنظيم الدولة الإسلامية من المطارات والأماكن العمومية في المدن الكبرى إلى الموانئ، وأن نجاح عملية الحديدة ستشكل مثالا يحتذى به لتنفيذ هجمات انتقامية تستهدف قطعا بحرية للدول المشاركة في الحرب على تنظيم الدولة.

و حسب نفس المصدر، فإن هذه التقارير كانت وراء رفع درجة الاستنفار بالنسبة إلى المغرب، بذريعة أنه يشارك في الحرب الجوية على الحوثيين المتوجسين من أن تتسع دائرة المشاركة المغربية ضده إلى المجال البحري، في ظل حديث عن توجه سفينتين تابعتين للبحرية الملكية إلى البحر الأحمر لتقديم الدعم للقطع السعودية. وأقرت المصادر المذكورة بصعوبة استعمال المدافع المنصوبة في مقدمة السفن ومؤخرتها في صد هجمات الزوارق الصغيرة، موضحة أن أغلب البوارج صممت خصيصا لتكون مزودة بطائرات هليكوبتر، الأمر الذي يمكن تأمينه على مدار الساعة، خاصة بالنسبة إلى القطع الراسية في الموانئ.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M