المغرب يشارك في معرض «فوديكس اليابان 2015»

04 مارس 2015 18:18
المغرب يشارك في معرض «فوديكس اليابان 2015»

المغرب يشارك في معرض «فوديكس اليابان 2015»

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 04 مارس 2015

يشارك المغرب في معرض “فوديكس اليابان 2015″، والمنظم من ثالث إلى سادس مارس الجاري بالعاصمة اليابانية (طوكيو)، من قبل المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات.

وفي هذا الصدد، أفاد بلاغ للمنظمين بأن المغرب، المشهود له بجودة منتوجاته الغذائية والفلاحية، يطمح، من خلال مشاركته في هذا المعرض، إلى استكشاف فرص جديدة للشراكات الاقتصادية والتواصل بشأن مستجدات العرض التصديري المغربي، إضافة إلى الاستحواذ على حصص جديدة من الأسواق ذات الصلة.

وحسب “لاماب”، يحتضن الرواق المغربي، الذي أقيم على مساحة تصل إلى 108 متر مربع، العشرات من المقاولات المغربية المتخصصة في زيت الزيتون البكر الممتاز وزيت الأركان والزعفران، ومشتقات الصبار، الأخطبوط المجمد، إضافة إلى مصبرات السمك.

وتروم المنتوجات المعروضة تحسين سمعة منتوجات البحر عن طريق إنعاش صادرات مصبرات السمك وتطوير قدرات المنشأ المغربي في قطاع زيت الزيتون خصوصا على مستوى الجودة والنوع، والتواصل بشأن استراتيجية تطوير المنتوجات المجالية وإنعاش غنى وتنوع وأصالة المنتوجات المجالية المغربية، خصوصا مادة الزعفران وزيت الأركان ومشتقات الصبار.

وأشار المصدر ذاته إلى أن مشاركة المغرب تأتي في إطار تنفيذ مخطط (المغرب الأخضر) ومخطط (أليوتيس)، خصوصا في الجوانب المتعلقة بتطوير صادرات الصناعات الغذائية واستراتيجية التسويق المؤسساتي لإنعاش منتوجات البحر.

وتضم البعثة المغربية مسؤولين كبار بوزارة الفلاحة والصيد البحري، وفاعلين خواص في القطاع الفلاحي وقطاع الصيد البحري، لاسيما ممثلي قطاع زيت الزيتون والتعاونيات الفاعلة في المنتوجات المجالية، والتي ستعمل على عرض غنى وتنوع وجودة المنتوج المغربي.

وتأتي مشاركة المغرب في هذا المعرض، يضيف البلاغ، في أعقاب بعثة أعمال ترأسها وزير الفلاحة والصيد البحري زارت طوكيو من 24 إلى 26 شتنبر الماضي، بحضور وفد هام من فاعلين خواص من كلا القطاعين.

واستهدفت البعثة، على الخصوص، استكشاف فرص الإنعاش والشراكة بين البلدين وتسهيل ولوج المنتوجات المغربية إلى السوق الياباني، علاوة على رفع حجم الاستثمارات اليابانية بالمغرب والوقوف على حاجيات هذا السوق.

ويعتبر “فوديكس اليابان” أكبر معرض مهني للمنتوجات الغذائية على صعيد القارة الآسيوية ومنطقة المحيط الهادي. وقد جمعت دورة 2014 أزيد من 2800 شركة تمثل 78 بلدا واستقطبت ما يعادل 75 ألف زائر مهني على مساحة تفوق 29 ألف متر مربع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
17°
الجمعة
17°
السبت
16°
أحد
17°
الإثنين

حديث الصورة

صورة.. هل صارت الغابة مرتعا للسكارى والزناة؟!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها