إياد مدني يؤكد على الدور الطلائعي للمغرب في الدفاع عن القدس

05 مارس 2015 15:32
إياد مدني يؤكد على الدور الطلائعي للمغرب في الدفاع عن القدس

إياد مدني يؤكد على الدور الطلائعي للمغرب في الدفاع عن القدس

هوية بريس – متابعة

الخميس 05 مارس 2015

قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني، أمس الأربعاء، إن المغرب بقيادة الملك محمد السادس، يضطلع بدور طلائعي في الدفاع عن القدس ودعم سكانها.

وأوضح مدني، عقب مباحثات أجراها مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، مباركة بوعيدة، أن “القرارات التي تبنتها لجنة القدس، التي يرأسها جلالة الملك، في اجتماعها الأخير، تعكس أهمية حشد الدعم لفائدة القضية الفلسطينية”.

وذكر، في هذا الصدد، بمبادرة اللجنة بتشكيل ثلاث مجموعات وزارية للعمل على المستوى الدولي للدفاع عن القدس وفلسطين.

وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إن هذه المجموعات تتولى كل واحدة منها مهمة محددة تروم إسماع صوت العالم الإسلامي لدى القوى الكبرى في العالم.

وتبادل الجانبان، خلال المباحثات التي جرت على هامش الدورة ال28 لمجلس حقوق الإنسان، وجهات النظر حول القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، وكذا سبل تعزيز التعاون بين المغرب والمنظمة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وكان السيد مدني رحب، في هذا الصدد، بمبادرات المغرب، البلد المؤسس لمنظمة التعاون الإسلامي، لخدمة العمل الإسلامي المشترك والقضايا العادلة للأمة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وتعد المملكة إحدى أكثر البلدان نشاطا داخل منظمة التعاون الإسلامي، حيث تحتضن هيئتين رئيسيتين، وهي المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم (الإيسيسكو) والمركز الاسلامي لتنمية التجارة.

وقد جرت هذه المباحثات بحضور، على الخصوص، السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة بجنيف محمد أوجار، ومدير القضايا العالمية في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون محمد أمين بلحاج، حسب “لاماب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
24°
السبت
24°
أحد
24°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان