الآثار المصرية تقر بصحة تصوير «فيلم إباحي» بمنطقة أهرامات الجيزة وتحيل الواقعة للتحقيق

05 مارس 2015 17:43
"خوفو" قد يتسبب في أزمة بين مصر واسكتلندا

الآثار المصرية تقر بصحة تصوير «فيلم إباحي» بمنطقة أهرامات الجيزة وتحيل الواقعة للتحقيق

هوية بريس – متابعة

الخميس 05 مارس 2015

أقرت وزارة الآثار المصرية، بصحة ما تداولته تقارير صحفية عن تصوير “فيلم إباحي” في منطقة أهرامات الجيزة (غرب القاهرة)، وأثار جدلا واسعا في مصر، مشيرا إلى أنه تمت إحالة الواقعة للتحقيق.

وقال ممدوح الدماطي وزير الآثار المصري، في بيان له اليوم، حصلت الأناضول على نسخة منه، إن “هناك تصويرا غير قانوني لمشاهد إباحية بمنطقة آثار الأهرامات قامت بها إحدى السائحات الأجنبيات أثناء زيارتها للمنطقة الأثرية”.

وأضاف: “تم تحويل الواقعة إلى النيابة للتحقيق”.

وكان “الفيلم الإباحي” روسي الذي مدته عشر دقائق، وصور مأخوذة من الفيلم، قد أثار استنكارا واسعا من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بسبب مزاعم حول تصوير الفيلم في منطقة ‏الأهرامات بمحافظة ‫‏الجيزة (غرب القاهرة).

العديد من النشطاء وصفوا الفيلم في حال صحته بـ”الفضيحة الدولية”، وصلت إلى مطالبة بعضهم بإقالة وزير الآثار ممدوح الدماطي، في حين قال مسؤول في وزارة الآثار إن الفيلم “مفبرك”.

ورفض حسن سعد مدير إدارة الإعلام بوزارة ‏الآثار المصرية التعقيب على الواقعة أو التعليق على مطالب الشمّاع في اتصال هاتفي مع مراسلة الأناضول.

لكن مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار قال في تصريحات صحفية إن الفيلم “مفبرك والغرض منه الإساءة لسمعة مصر التاريخية”.

الدكتور بسّام الشماع، عالم المصريات، طالب من جانبه بتفريغ محتويات كاميرات المراقبة في منطقة الأهرامات وأبو الهول لمعرفة ما إذا كان الفيلم الإباحي الذي تداوله النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي حقيقي أم مفبرك كما تقول وزارة الثقافة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
19°
السبت
17°
أحد
17°
الإثنين
17°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها