حماس تمتدح قرار «المجلس المركزي» بوقف التنسيق مع الكيان الصهيوني

06 مارس 2015 19:55
حماس تمتدح قرار «المجلس المركزي» بوقف التنسيق مع الكيان الصهيوني

حماس تمتدح قرار «المجلس المركزي» بوقف التنسيق مع الكيان الصهيوني

هوية بريس – متابعة

الجمعة 06 مارس 2015

وصف قيادي بارز في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الخميس، العديد من قرارات المجلس المركزي التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية التي أقرها في وقت سابق، بأنها “جيدة وفي الاتجاه الصحيح”.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس موسى أبو مرزوق في تصريح متقضب نشره، مساء اليوم الخميس، على صفحته بموقع “فيسبوك”: إن “العديد من قرارات المجلس المركزي جيدة وفي الاتجاه الصحيح، وحماس تستقبلها بإيجابية”.

وأقر المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية في جلسته الختامية مساء يوم الخميس، وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، والمضي قدما في المساعي الدولية لنيل كافة الحقوق الفلسطينية، إلى جانب الاستمرار في مسيرة المصالحة مع حركة “حماس.

كان المجلس المركزي الفلسطيني، عقد أول أمس الأربعاء، أولى جلساته للدورة الـ27 برام الله، واختتم فعالياتها، مساء يوم الخميس.

والتنسيق الأمني أحد إفرازات اتفاق أوسلو الموقع بين منظمة التحرير والكيان الصهيوني في العام 1993، وينص على تبادل المعلومات بين الأمن الفلسطيني والكيان الصهيوني، بحيث يطلب الكيان الصهيوني من الأمن الفلسطيني اعتقال أي فلسطيني يخطط للقيام بأعمال ضد أهداف صهيونية، كما يمنع الأمن الفلسطيني أي فلسطيني من القيام بعمليات ضد الكيان الصهيوني.

ويعد المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، وهو ثاني أعلى هيئة لاتخاذ القرار لدى الفلسطينيين، بعد المجلس الوطني.

هل يطلق أوباما مبادرة جديدة بين الكيان الصهيوني والفلسطينيين؟

كشف مسؤول كبير في البيت الأبيض النقاب عن أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يعتزم إطلاق مبادرة سلام جديدة بين الكيان الصهيوني والفلسطينيين وذلك بعد أن تتضح تشكيلة الحكومة الجديدة في اسرائيل بعد الانتخابات.

وقال المسؤول، الذي لم يكشف عن اسمه، لصحيفة (هارتس) الصهيونية الصادرة اليوم الجمعة أن أوباما يعتزم استغلال الفترة المتبقية لديه في منصب الرئيس لدفع المبادرة الجديدة إذ أن التدهور الحاصل في الأوضاع يقلق الإدارة الأمريكية التي تخشى من اندلاع أزمة جديدة في المنطقة.

وأضاف المسؤول، في التصريحات التي أوردتها الإذاعة الصهيونية، أن من بين الأفكار التي تجري حالياً دراستها طرح رؤية جديدة ومحدثة لحل النزاع أو تمرير قرار جديد في مجلس الأمن الدولي سيستند الى وثيقة الاطار التي كان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يعتزم طرحها على الطرفين قبل عام.

ويذكر أن الكيان الصهيوني أعلنت وقف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين وذلك غداة التوصل إلى اتفاق مصالحة بين منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة في مطلع العام الماضي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M