صحيفة إسبانية: تضع إذاعة محمد السادس تحت المجهر

24 فبراير 2017 18:05
صحيفة إسبانية: تضع إذاعة محمد السادس تحت المجهر

هوية بريس – متابعة

خصصت الصحيفة الاسبانية “el orden ” تقريرا مفصلا عن إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم، تحدثت فيه عن دور هذه المحطة الاذاعية التي تحقق سنويا المراتب الاولى في نسب الاستماع لدى المغرب، وتبنيها لخطاب يحارب التطرف، ويتبنى الاسلام المعتدل، حسب ما جاء في تقرير الجريدة.

وقالت الصحيفة الاسبانية إن إذاعة محمد السادس منذ تأسيسها سنة 2004 كانت في طليعة وسائل الاعلام المغربية، من دون منافس وفي جميع الاوقات، وبفضل الدعم اللوجستي الذي وفرته لها الدولة، فضلا عن التغطية التي حظيت بها المحطة على المستوى الوطني و إمكانية متابعتها عبر الانترنت، وأصبحت لها قاعدة جماهيرية عريضة في كل المدن المغربية الكبرى و المناطق الريفية على حد السواء، علاوة على أن لها متابعين من الجالية المغربية في الخارح من خلال برمجة على مدار 24 ساعة دون انقطاع تتناول المحطة الاذاعية، بشكل رئيسي الحديث عن مختلف القضايا، تقول الصحيفة.

وربط التقرير دور المحطة بما عرفه المغرب من هجمات إرهابية أبرزها التي استهدفت مدينة الدار البيضاء واستعملت الاذاعة كأداة للتلقين المذهبي.

كما لم يخل التقرير من سرد بعض الانتقادات للإذاعة بدعوى تأثيرها على فئات معينة دون أخرى، و دخول جهات حقوقية في طريقة بثها للبرامج، وخلصت فقرات من التقرير إلى كون المغاربة لا يتجهون كثيرا للانترنت، وبالتالي فأغلب الذين يعانون من الامية يرتبطون بالقنوات الاذاعية.

و تحت عنوان تحديات المحطة كشف التقرير أن أغلب مستمعي المحطة من الفئات العمرية و أن الشباب عازف عنها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M