استئناف المباحثات السياسية بين الفرقاء الليبيين الخميس القادم بالصخيرات

14 مارس 2015 12:48
استئناف المباحثات السياسية بين الفرقاء الليبيين الخميس القادم بالصخيرات

استئناف المباحثات السياسية بين الفرقاء الليبيين الخميس القادم بالصخيرات

هوية بريس – متابعة

السبت 14 مارس 2015

أعلن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليبيا، برناردينو ليون، اليوم الجمعة، تأجيل استئناف المباحثات السياسية بين الفرقاء الليبيين الى الخميس القادم بالصخيرات (مبعوث أممي).

وصرح ليون في ندوة صحافية عقب المشاورات التي أجراها مع مختلف الوفود الليبية الحاضرة بالصخيرات، أن قرار التأجيل اتخذ بغرض تمكين مختلف الأطراف من التحضير الجيد لهذه المرحلة الحاسمة من الحوار، حسب “لاماب”.

وقال المبعوث الأممي ” لقد اشتغلنا خلال اليومين الأخيرين على القضايا العالقة التي نحن بصدد مناقشتها وكذا على تنظيم عملنا” موضحا أن وفد مجلس النواب الليبي (برلمان طبرق، الذي يحظى بالاعتراف الدولي) عبر عن أمله في تعزيز طاقم مفاوضيه بعناصر جديدة.

وأضاف أن بعثة الأمم المتحدة، “قررت، بالنظر الى هذه الاعتبارات، منح بضعة أيام من أجل التحضير لهذه المرحلة النهائية والحاسمة من المباحثات” مشيرا الى أن الأطراف دعيت للعودة الى المغرب الخميس القادم.

وشدد برناردينو ليون على الطابع الاستعجالي للتوصل إلى اتفاق شامل في أقرب الآجال، لأن “ليبيا ليس لها وقت تضيعه، ولا يمكنها أن تنتظر أكثر”. وحذر من أن الوضع على الميدان آخذ في التدهور سياسيا وأمنيا واقتصاديا وماليا.

يذكر أن المبعوث الأممي استأنف اليوم الجمعة مشاوراته السياسية مع الوفود الليبية الحاضرة في الصخيرات. وتمحورت اللقاءات أساسا حول القضايا الأساسية من قبيل تشكيل حكومة وحدة وطنية وسن وقف لإطلاق النار وآليات مواصلة المباحثات السياسية الرامية إلى إيجاد مخرج سياسي للأزمة في ليبيا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
23°
الأربعاء
23°
الخميس
24°
الجمعة
24°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير