الشيخ المغراوي والشيخ لقصير والشيخ أبو طلحة يحذرون من «خطر التشيع على الفرد والمجتمع»

15 مارس 2015 15:05
الشيخ المغراوي والشيخ لقصير والشيخ أبي طلحة يحذرون من «خطر التشيع على الفرد والمجتمع»

الشيخ المغراوي والشيخ لقصير والشيخ أبي طلحة يحذرون من «خطر التشيع على الفرد والمجتمع»

هوية بريس – ذ. محمد الفرعني

الأحد 15 مارس 2015

نظمت جمعية التقدم للتربية والثقافة بمدينة الشماعية أمس السبت 23 جمادى الأولى 1436 الموافق لـ: 14 مارس 2015، ندوة عليمة تحت شعار: “خطر التشيع على الفرد والمجتمع”.

بمشاركة الشيخ أبي طلحة مراد المرهومي الذي تحدث عن تعريف التشيع في اللغة وفي الاصطلاح وعن تاريخ نشأته ومراحل تطوره مستشهدا بنقول موثقة من كتب القوم.

بعد ذلك تحدث الشيخ الدكتور أبو سهل محمد بن عبد الرحمن المغراوي عن أهم معتقدات الشيعة الروافض؛ فذكر ادعاءهم تحريف القرآن، وذكر تأويلهم له تأويلا باطنيا.

كما تكلم عن قولهم بعصمة الأئمة وادعاءهم علم الغيب وتفضيلهم على الأنبياء والملائكة عليهم السلام، وذكر شيئا من ضلال المتصوفة وأنهم امتداد للتشيع، ثم تحدث عن تكفير الرافضة للصحابة رضي الله عنهم.

وبعد ذلك تحدث الشيخ المصطفى لقصير عن أسباب انتشار التشيع، فذكر تبني حكومة إيران لمشروع نشر التشيع في البلدان السنية، ونبه إلى خطأ اعتقاد البعض أن هذه العقائد قد بادت واندثرت، وذكر شأن المتعة وتهافت الشباب الجاهل عليها، وذكر الإغراء بالمال، وذكر التصوف والتشابه بينه وبين التشيع.

الشيخ المغراوي والشيخ لقصير والشيخ أبي طلحة يحذرون من «خطر التشيع على الفرد والمجتمع»

وذكر ثناء بعض الجماعات على ثورة إيران وتسميتها إسلامية، وذكر تظاهر الشيعة بمعاداة أمريكا واليهود، وذكر تلاعبهم بالتفسير بإثبات ولاية الأئمة في القرآن واغترار الجهلة بذلك، وذكر تظاهرهم بنصرة قضايا المسلمين، وذكر إيهامهم الناس أن خلافهم إنما هو مع السلفيين أو الوهابيين وليس مع عموم المسلمين، وذكر سكوت العلماء عن بيان عقائد القوم وسكوتهم عن جرائم الشيعة عبر التاريخ، كما حذر من استهانة الحكومات الإسلامية بخطر التشيع.

والندوة كانت من تقديم الشيخ أبي يونس محمد الفرعني، وقد عرفت نجاحا كبيرا وحضورا كثيرا بحمد الله.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M