الذبّ عن مذهب العترة الطاهرة.. رد على المتشيع المغربي عبد النبي الشراط

15 مارس 2015 22:58
الذبّ عن مذهب العترة الطاهرة.. رد على المتشيع المغربي عبد النبي الشراط

الذبّ عن مذهب العترة الطاهرة.. رد على المتشيع المغربي عبد النبي الشراط

الشيخ الحسن الكتاني

هوية بريس – الأحد 15 مارس 2015

الأستاذ عبد النبي الشراط أعرفه عندما كان يزور سيدي الوالد رحمه الله تعالى في بيتنا منذ سنوات خلت ، إلا أنه آن ذاك ما كان يظهر تشيعه بل كان ينتسب لحركة “البديل الحضاري”. وقد فتح ناره علي في جريدة “هسبريس” وتطرق لجملة من النقاط وسأرد عليه في نقاط كذلك.

1. أولا نحن بحمد الله آل البيت ونسبنا من أصح الأنساب باتفاق النسابين مشرقا ومغربا فنحن أبناء الدار ولنا يتشيع المتشيعون، ويشهد الله ورسوله والصالحون مع سلفنا من أئمة آل البيت عليهم السلام أن دين الإمامية شيء ودين آبائنا شيء آخر، وعندي دليل على كل كلمة قلتها وسأبرز ذلك إن شاء الله.

2. أنا لست من أتباع ابن تيمية ولا ابن عبد الوهاب رحمهما الله ولكني على منهج آبائي من أئمة آل البيت العترة الطاهرة سلام الله عليهم ومنهجهم مسطر بالأسانيد الصحيحة وليس بأسانيد الإمامية الواهية الكاذبة. ومنهم من شهد الإمام جعفر الصادق بكذبهم ولعنهم الإمام زيد بن علي وغيره عليهم السلام.

3. من حقي أن أحذر من قوم حاربهم أجدادي وطهروا المغرب الأقصى منهم فقد كان الإمامية في تارودانت فقضى عليهم أجدادي الأدارسة البضعة النبوية الطاهرة في هذا الغرب الإسلامي، وربوا الناس على سنة جدهم المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، حتى رسخت السنة في أهل المغرب، ولا يضرنا كون الأدارسة زيدية فالزيدية المتقدمون لم يخالفوا بقية أهل السنة في شيء إلا في مسألة الخروج على ولاة الجور وقد وافقهم عليها جماعة من كبار الأئمة وخرجوا معهم.

4. ما ذكرته عن سيدي الوالد رحمه الله شيء وما أردته شيء آخر، فمنهج سيدي الوالد الحكيم في دعوة غير المسلمين للإسلام منهج لا خلاف عليه بل نقول به، ولا يعني ذلك موافقته على تعصب الإمامية وسبهم للصحابة رضي الله عنهم.

5. نريد أن تبين لنا يا أستاذ موقفكم من الصحابة الكرام ومن بقية أئمة الإسلام؟ وهل تقولون بالنقص في كتاب الله؟ وهل تتهمون أمهات المؤمنين بما برأهن الله به؟ وهل تفضلون الأئمة على الأنبياء عليهم السلام؟

6. داعش هي نبتة نتجت عن الحقد الأعمى للحكومة الطائفية في العراق والتي ارتكبت مجازر ولا زال يشيب لهولها الولدان، فسل عن ذلك ربوع العراق وسهول الشام تنبيك بالخبر اليقين. حتى فضل العراقيون داعش على جحيم الصفويين في العراق.

7. أراك تنسب نفسك لسيدنا الحسين عليه السلام ولا نعلم في المغرب نسبا يصح للحسين إلا ثلاث قبائل لا رابع لها: العراقيين والمسفريين والصقليين ومن فروعهم الطاهريون، ومن ادعاها غير هؤلاء فهو نسب مزور وعليك بكتب الأنساب المغربية فنحن أعلم بها بحمد الله.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M