عودة التساقطات المطرية ابتداء من يوم غد الثلاثاء

16 مارس 2015 18:37
عودة التساقطات المطرية ابتداء من يوم غد الثلاثاء

عودة التساقطات المطرية ابتداء من يوم غد الثلاثاء

هوية بريس – تابعة

الإثنين 16 مارس 2015

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، مرور سحب كثيفة بالساحل الأطلسي الشمالي حيث احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة بمنطقة طنجة.

وسيكون الطقس غائما مع نزول أمطار أو زخات مطرية خلال الظهيرة والليلة الموالية بطنجة، والساحل الأطلسي شمال آسفي، والريف والواجهة المتوسطية ومحليا السهول الأطلسية الشمالية ومرتفعات الأطلس.

كما ستتشكل سحب كثيفة قد تعطي قطرات مطرية بالسواحل الوسطى، فيما ستكون السماء قليلة السحب بباقي المناطق.

ومن المحتمل أن تهم بعض التساقطات الثلجية خلال الليلة الموالية مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

وستهم زوابع رملية محلية الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي.

وبالنسبة للرياح ستهب معتدلة القوة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الجنوبية، معتدلة غربية بالشمال وجنوبية بالجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02- و04 درجات بالمرتفعات، وما بين 03 و07 درجات بشرق البلاد، وما بين 07 و14 درجة بالقرب من السواحل وبسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وستصل إلى ما بين 12 و16 درجة بجنوب المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و23 درجة بالقرب من السواحل وبشرق البلاد، وما بين 18 و24 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، وستكون في حدود 25 إلى 30 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائج على طول السواحل وسيصبح محليا هائج فقط خلال الظهيرة، وذلك ما بين الدار البيضاء وآسفي وجنوب الداخلة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
21°
الأربعاء
21°
الخميس
23°
الجمعة
23°
السبت

حديث الصورة

صورة.. الدخان الكثيف بسبب الحريق الغابوي بمنطقة عين الحصن بين طنجة وتطوان

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة