«مبادلة للبترول» الإماراتية تنقب بمنطقة بالساحل المغربي على البحر المتوسط

18 مارس 2015 13:26
مراقبة المواد البترولية تتطلب نظاما للتتبع وفق أحدث التقنيات

«مبادلة للبترول» الإماراتية تنقب بمنطقة بالساحل المغربي على البحر المتوسط

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 18 مارس 2015

قالت مبادلة للبترول الإماراتية اليوم الأربعاء إنها اتفقت مع الحكومة المغربية على تقييم فرص العثور على النفط والغاز بمنطقة كبيرة قبالة ساحل المغرب على البحر المتوسط.

وحصلت الشركة التابعة لصندوق مبادلة للتنمية المملوك لحكومة أبوظبي على رخصة حصرية للقيام بمسح جيولوجي شامل للمنطقة التي تغطي مساحة 3433 كيلومترا مربعا. وقالت مبادلة للبترول إنها ستقدم نتائج المسح إلى الحكومة المغربية فور الانتهاء منه لكنها لم تذكر تفاصيل عن الجدول الزمني أو فرص العثور على النفط والغاز

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية هي السادسة عشر، من بين قائمة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي ترأس حفل توقيعها أمس الثلاثاء، الملك محمد السادس، مرفوقا بالأمير مولاي رشيد، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالقصر الملكي بالدار البيضاء.

وهذه الاتفاقية هي عبارة عن عقد بين المكتب الوطني للهيدروكاربروات والمعادن، والمجموعة الإماراتية “مبادلة بتروليوم” من أجل استكشاف وتقييم مقدرات النفط بمنطقة المتوسط الغربي، وقعها الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة رئيس مجلس إدارة شركة “مصدر”، وأمينة بنخضرة المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن، حسب “لاماب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M