غدا الجمعة طقس بارد مع زخات مطرية فوق الساحل المتوسطي والسايس والريف

19 مارس 2015 15:00
غدا الجمعة طقس بارد مع زخات مطرية فوق الساحل المتوسطي والسايس والريف

غدا الجمعة طقس بارد مع زخات مطرية فوق الساحل المتوسطي والسايس والريف

هوية بريس – متابعة

الخميس 19 مارس 2015

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يبقى الطقس، غدا الجمعة، باردا نوعا ما بمجموع ربوع المملكة، مع نزول أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية فوق كل من الساحل المتوسطي والسايس وجبال الريف.

كما يرتقب مرور سحب أخرى مرفوقة بأمطار أو زخات مطرية محلية فوق المناطق الشمالية والوسطى، إضافة إلى شرق البلاد. فيما ستكون الأجواء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية متفرقة بالجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، حسب “لاماب”.

وستنزل ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والتي يتعدى علوها 1500 متر. عدا ذلك، ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بالأقاليم الجنوبية، ومعتدلة إلى أحيانا قوية بعض الشيء من الجنوب الغربي بالشمال والجنوب الشرقي. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجتين و4 درجات بالمرتفعات، وما بين 4 و 9 درجات بداخل البلاد، وما بين 8 و13 درجة بالقرب من السواحل، وستصل إلى ما بين 10 إلى 14 درجة بجنوب المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 4 و 11 درجات بالمرتفعات، وما بين 15 و20 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وما بين 18 و24 درجة بالجنوب الشرقي من البلاد وشمال الأقاليم الصحراوية، وستكون في حدود 24 إلى 27 بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والقنيطرة، وهائجا ما بين القنيطرة والكويرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M