السعودية: حكومة اليمن قدمت أدلة على تلقي الحوثيين أسلحة من إيران

07 أبريل 2015 18:46
السعودية: حكومة اليمن قدمت أدلة على تلقي الحوثيين أسلحة من إيران

السعودية: حكومة اليمن قدمت أدلة على تلقي الحوثيين أسلحة من إيران

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 07 أبريل 2015

أكد المتحدث باسم عاصفة الحزم العميد ركن أحمد العسيري خلال المؤتمر الصحفي اليوم الثلاثاء أن حكومة اليمن قدمت أدلة على تلقي الحوثيين أسلحة من إيران.

وأضاف أن الحوثيين في حالة فوضى وأعدادهم أصبحت قليلة.. وقاعدة العند أصبحت تحت سيطرة اللجان الشعبية.

وتابع يقول إن التحالف بدأ يحقق نتائج إيجابية من عملياته التي يشنها داخل اليمن، مؤكداً أن اللجان الشعبية والجيش النظامي يسيطرون على الوضع، وفقا لـالمختصر نيوز”.

وأضاف العسيري، أن قوات التحالف عملت خلال الأيام الماضية على عزل الميليشيات الحوثيين عن المدنيين داخل اليمن، كما تم استهداف أكثر من 11 مستودعا للذخيرة.

وطالب العسيري، الجنود الذين يريدون الانضمام إلى الشرعية اليمنية، بالتواصل مع زملائهم الذين سبقوهم والابتعاد عن مواقع تواجد الجماعات التي تدعم الحوثيين وتساعدهم، حرصاً على حياتهم.

خبير دولي: تركيا تضغط على إيران لوقف دعمها للحوثيين

 قال خبير الشؤون الدولية الدكتور عامر مشموشي: إن تركيا مؤيدة للتحالف العربي الذي تقوده المملكة ضد حركة المتمردين الحوثيين لاستعادة الشرعية في اليمن وإرساء الأمن فيه.

وأشار مشموشي إلى أن زيارة الرئيس التركي رجب أردوغان إلى إيران تهدف للضغط على طهران لوقف مساعدتها للحوثيين الذين افتعلوا المشكلة الأساسية واحتلوا صنعاء وعددًا من المدن اليمنية وعاثوا في الأرض اليمنية الفساد وقتلوا النساء والأطفال واستخدموهم كدروع بشرية.

وأضاف مشموشي في تصريحات نشرتها “عكاظ”، أن زيارة أردوغان لن تكون خارج إطار الوضع القائم في اليمن لإنهاء المشروع الحوثي الانقلابي، والقبول بتسوية تعيد الشرعية اليمنية إلى موقعها الطبيعي، ليرتدع الحوثيون عن مخططاتهم الانقلابية الإرهابية المدعومة من إيران محور الممانعة.

وأكد الخبير اللبناني أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اتخذ قرارًا تاريخيًّا لاستعادة الشرعية اليمنية، موضحًا أن تركيا دعمت “عاصفة الحزم” وأيدت التحالف العربي، وأنها مع الإجماع العربي والإسلامي العربي لإنقاذ اليمن ولوقف كل المؤامرات الإيرانية ضد المسلمين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M